الرئيسيةالدورى الايطالىاليوفي على جسر الخطر أمام الإنتر!

ميلانو -أ ف ب: يدرك يوفنتوس أن كل ما قدمه طيلة هذا الموسم قد يذهب ادراج الرياح عندما يحل ضيفا على غريمه انتر ميلان على ملعب “جوسيبي مياتزا” في ميلانو، وذلك في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعدما كان يمني نفسه بثلاثية تاريخية، ودع يوفنتوس مسابقة دوري ابطال اوروبا بطريقة دراماتيكية على يد ريال مدريد الإسباني رغم فوزه ايابا على ملعب الأخير 3-1 (خسر ذهابا صفر-3)، ثم تلقى صفعتين على الصعيد المحلي بتعادله المخيب مع كروتوني (1-1) ثم سقوطه على ارضه أمام ملاحقه نابولي (صفر-1) في المرحلة السابقة.

وبهذه الخسارة أمام الفريق الجنوبي الحالم بلقبه الأول منذ 1990 والثالث في تاريخه بعد 1987، تقلص الفارق الذي يفصل يوفنتوس عن رجال المدرب ماوريتسيو ساري الى نقطة فقط قبل 4 مراحل على نهاية الموسم.

ومن المتوقع أن يواجه يوفنتوس خصما شرسا في المباراة، لاسيما أن انتر يتخلف بفارق نقطة واحدة عن فقط عن المركزين الثاني والثالث المؤهلين الى دوري الأبطال واللذين يحتلهما قطبي العاصمة روما ولاتسيو على التوالي.

من جهته، يدخل نابولي الى مباراة الغد في فلورنسا ضد فيورنتينا بمعنويات مرتفعة جدا بعدما حقق فوزه الأول على الملعب الجديد ليوفنتوس.

ويدين نابولي بفوزه الأول على “السيدة العجوز” في تورينو منذ تغلبه عليه 3-2 في الدوري في 31 اكتوبر 2009، الى قلب دفاعه الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وتبدو الأمتار الأخيرة من الموسم أسهل على نابولي من يوفنتوس، إذ يستضيف تورينو وكروتوني في المرحلتين 36 و38 الأخيرة، فيما يحل ضيفا على فيورنتينا وسامبدوريا.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء روما وضيفه كييفو الذي يبتعد نقطتين فقط عن منطقة الهبوط، وذلك قبل اربعة أيام من المباراة المرتقبة على ملعبه ايضا ضد ليفربول الإنجليزي الذي ألحق بفريق العاصمة هزيمة ثقيلة في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بنتيجة 5-2.

ويحل قطب العاصمة الاخر لاتسيو ضيفا على تورينو الغد، فيما يلعب ميلان مضيفه بولونيا مع أمل العودة الى سكة الانتصارات بعد الخسارة الصعبة في المرحلة السابقة ضد متذيل الترتيب بينيفينتو.

ويتخلف فريق جينارو جاتوزو بفارق نقطة واحدة عن اتالانتا صاحب المركز السادس المؤهل الى “يوروبا ليج”.

وسيضمن ميلان بطاقته الى المسابقة القارية في حال تفوق على يوفنتوس في التاسع من مايو واحرازه لقب الكأس الإيطالية للمرة الأولى منذ 2003.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....