الرئيسيةالدورى الايطالى#اليوفي لعبور #سامبدوريا.. و#انتر_ميلان يخشى #اتالانتا

روما -وكالات: بعد إخفاق المنتخب الإيطالي لكرة القدم في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، يأمل مشجعو الكرة الإيطالية في إيجاد بعض التعزية من خلال مباريات مهمة وقوية في الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وتلقت الجماهير الإيطالية صفعة كبيرة من خلال خروج المنتخب الإيطالي (الآزوري) من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال بعد هزيمته صفر-1 أمام نظيره السويدي في الملحق الأوروبي الفاصل.
ويغيب الآزوري بهذا عن النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1958 وهو ما دفع كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة إلى إقالة جامبييرو فينتورا المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكن تافيكيو تجاهل دعوات هائلة في كل مكان تطالب باستقالته.
واستعاد أوريليو لورينتيس ريس نادي نابولي ذكريات إقالة فينتورا من تدريب الفريق في وسط موسم 2004-2005 وانتقد تافيكيو بشكل هائل في مقابلة مع “سكاي سبورت”.
وقال لورينتيس: “ماذا نفعل الآن ؟ هل نطلب تعويضا من تافيكيو والاتحاد ؟ لو كنت مكان تافيكيو، كنت سأستقيل حتى لا أبدو غبيا”.
وأدى الخروج الصادم للطليان الى اعتزال العديد من الركائز الاساسية في مقدمتها القائد جانلويجي بوفون وزميله في يوفنتوس المدافع اندريا بارزالي وقائد روما دانييلي دي روسي، وهو الثلاثي الذي أحرز اللقب العالمي الرابع في تاريخ ايطاليا عام 2006.
وعاد بوفون وزميليه بارزالي وجورجو كييليني الى تدريبات فريقهم يوفنتوس حامل اللقب بعد اعتزاله المؤثر عقب عقدين من الزمن مع المنتخب الايطالي، حيث تنتظر فريق “السيدة العجوز” قمة ساخنة اليوم ضد مضيفه سامبدوريا.
ويحتل يوفنتوس وصافة الدوري حاليا برصيد 31 نقطة.
وتنتظر يوفنتوس مباريات حاسمة في المراحل المقبلة، فهو سيحل ضيفا على نابولي في المرحلة الخامسة عشرة في الاول من ديسمبر المقبل، ويستضيف انتر ميلان الثالث في 9 منه في المرحلة السادسة عشرة، ثم روما في 23 منه ضمن المرحلة الثامنة عشرة.
ولن تكون رحلة رجال المدرب ماسيميليانو أليجري اليوم الى جنوى سهلة كون سامبدوريا يحتل المركز السادس مع مباراة مؤجلة.
ويمني يوفنتوس النفس بتحقيق نتيجة ايجابية ترفع معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم المرتقبة امام برشلونة حيث يسعى للثأر من الاخير الذي هزمه بثلاثية نظيفة ذهابا في كامب نو، والاقتراب أكثر من التأهل الى الدور ثمن النهائي ان لم يكن حجز بطاقته في حال تعثر سبورتينج لشبونة البرتغالي امام اولمبياكوس اليوناني.
ويلعب اليوم أيضا كروتوني مع جنوى، واودينيزي مع كالياري، وتورينو مع كييفو، وبينيفينتو مع ساسوولو، وسبال مع فيورنتينا، وانتر ميلان مع اتالانتا.

وتختتم المرحلة الغد بلقاء فيرونا مع بولونيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة