الرئيسيةالدورى الايطالىاليوفي للنهوض امام باليرمو .. وقطبي ميلانو امام فيورنتينا وتشيزينا

أ ف ب :

يعود يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي لكرة القدم، الى الواقع المحلي، بعد خيبته الاوروبية منتصف الاسبوع الماضي في دوري ابطال اوروبا.
ويستقبل يوفنتوس المتصدر، والذي لم يخسر حتى الآن (19 نقطة)، باليرمو السادس عشر اليوم في المرحلة الثامنة، بعد سقوطه امام اولمبياكوس اليوناني 1-صفر في دوري الابطال.
وصحيح ان يوفنتوس حامل اللقب في آخر 3 مواسم يسيطر على “سيري أ” في المواسم الثلاثة الماضية، لكنه يعجز عن سحب تألقه الى الساحة الاوروبية.
ورأى المدرب القديم اريغو ساكي ان يوفنتوس فشل في التسجيل في مرمى اولمبياكوس، لان “كرتنا ترتكز على الفرديات وتمارس بشكل بطيء… اولمبياكوس حاول التسجيل، في ايطاليا الفرق لا تحاول حتى (التسجيل)”.
وبحسب مدرب السيدة العجوز ماسيميليانو اليغري فإن يوفنتوس قدم مستوى “تقنيا ضعيفا” في الشوط الاول، فبعد هدف السويسري بجتيم قاسمي اهدر الاسباني الفارو موراتا مهاجم يوفنتوس فرصا سانحة في الثاني.
واقر مهاجم الفريق الارجنتيني كارلوس تيفيز: “تاريخيا، يقدم يوفنتوس مستوى جيدا محليا، لكنه يعاني في اوروبا، لكن اذا اردنا ان نكون فريقا كبيرا فيجب ان نغير هذه النظرية والامر يعود لنا”.

يوفنتوس يفتقد شراسته

وعقب فوز الفريق في ست مباريات متتالية في الدوري المحلي، بات يوفنتوس يعاني افتقاد شراسته المعهودة، بصفة خاصة في وسط الملعب، بسبب تراجع مستوى صانع الألعاب المخضرم أندريا بيرلو في المباريات الأخيرة، ويبدو أن معاناة يوفنتوس انتقلت أيضا إلى مهاجمه كارلوس تيفيز، متصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد ستة أهداف بالتساوي مع الياباني كيسوكي هوندا مهاجم ميلان والاسباني خوزيه كاييخون لاعب نابولي، بعدما افتقد اللاعب الأرجنتيني أيضا الشراسة والفعالية الهجومية، في الوقت الذي مازال المهاجم الآخر فيرناندو يورينتي يبحث عن هدفه الأول مع يوفنتوس في المسابقة هذا الموسم.
وأهدر يوفنتوس (حامل اللقب) أول نقطتين له في الدوري الإيطالي بتعادله 1-1 مع مضيفه ساسولو المتواضع، في مباراة مملة في المرحلة الماضية للمسابقة، ما أعطى الفرصة لروما لتقليص الفارق معه ليشتعل الصراع بين الفريقين مبكرا على الصدارة.
من جهته، حقق باليرمو فوزه الاول هذا الموسم في الجولة الماضية بهدف قاتل للكوستاريكي جانكارلو غونزاليس امام تشيزينا 2-1: “يوفنتوس فريق كبير لكنهم لا يخيفونا، سنلعب 11 لاعبا ضد 11”.

ميلان يستقبل فيورنتينا

وفي مباراة قوية، يستقبل ميلان الخامس وصاحب اقوى هجوم (16 هدفا) فيورنتينا في ختام المرحلة اليوم بعد فوزين متتاليين.
ويستقبل نابولي السابع فيرونا باحثا عن العودة الى طريق الفوز بعد تعادله مع انتر ميلان 2-2 في مباراة شهدت تسجيل 4 اهداف في الدقائق العشر الاخيرة.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم كييفو مع جنوى، واودينيزي مع اتالانتا، وتشيزينا مع انتر ميلان، ولاتسيو مع تورينو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....