الرئيسية الدورى الايطالى اليوفي وروما في قمة ملتهبة بالكالتشيو .. والانتر ضيفا على فيورنتينا

يستضيف يوفنتوس منافسه الرئيس على اللقب روما في لقاء قمة ضمن المرحلة السادسة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وحقق الفريقان انطلاقة مثالية، إذ فازا في مبارياتهم الخمس الأولى في الموسم الحالي، وقد سجل يوفنتوس 10 أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف، في حين سجل روما 9 أهداف ولم يدخل مرماه إلا هدف واحد.

أما على الصعيد الأوروبي، فإن روما عاد بتعادل ثمين من مانشستر سيتي منتصف الأسبوع الجاري بعد أن اكتسح سسكا موسكو (5-1) في الجولة الأولى، في حين مني يوفنتوس بأول خسارة له قارياً على يد أتلتيكو مدريد (صفر-1). ويبدو روما المنافس الوحيد منطقياً ليوفنتوس على اللقب الذي استقر في خزائن السيدة العجوز في المواسم الثلاثة الماضية. ورفع مدافع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا ليونارد بونوتشي راية التحدي في وجه روما، وقال: «يتعين علينا تركيز جهودنا الآن على الدوري المحلي بعد مشاركتنا في دوري الأبطال، نريد أن نثبت بأننا الأقوى على الصعيد المحلي».

في المقابل، اعترف زميله جورجيو كييليني بأن فريقه لن يستخف بروما، وقال في هذا الصدد: «روما ليس فريقاً يعتمد فقط على فرانشيسكو توتي، بل يضم كوكبة من اللاعبين الجيدين، ونكن له احتراماً كبيراً».

أما مدرب الفريق ماسيميليانو أليغري الذي حل بدلاً من أنطونيو كونتي الذي استقال بشكل مفاجئ قبل أن يتسلم تدريب المنتخب الإيطالي، قال: «الخسارة أمام أتلتيكو لن تغير شيئاً من مقاربتنا للمباراة. لم يدخل مرمانا أي هدف، وبالتالي لا داعي لتغيير أسلوب لعبنا».

وسيغيب عن يوفنتوس المدافع أندريا بازاغلي ولاعب الوسط المخضرم أندريا بيرلو، ويحوم الشك حول مشاركة المدافع مارتن كاسيريس الذي تعرض لخلع في كتفه ضد أتلتيكو مدريد.

ويعول روما على توتي الذي احتفل بعيد ميلاده الـ38 قبل ثلاثة أيام، بأفضل طريقة ممكنة عندما أدرك التعادل لفريقه في مرمى مانشستر سيتي ليحتفل بطريقة مزدوجة، لأنه بات أكبر لاعب سناً يسجل هدفاً في المسابقة القارية المهمة، ماحياً الرقم السابق للويلزي راين غيغز.

واعتبر رئيس نادي روما جيمس بالوتا أن معنويات الفريق في القمة عشية لقاء يوفنتوس، بقوله: «النتيجة ضد يوفنتوس تتوقف على أمور عدة، لكن ما هو أكيد أن روما قادر على مواجهة أي فريق في العالم».

وقد يستغل أودينيزي الثالث والذي يحقق بدوره انطلاقة قوية هذا الموسم أي تعثر لأحد فريقي المقدمة للاقتراب من أحدهما عندما يستضيف تشيزينا. ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم المخضرم أنطونيو دي ناتالي الذي سجل هدفين في مرمى بارما الإثنين الماضي (4-2)، وذلك بسبب وفاة والده (68 عاماً) منتصف الأسبوع الجاري.

فيما يحل فريق إنتر ميلان ضيفًا على فيورنتينا اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى الإيطالى “الكالتشيو”، وذلك بملعب “أرتيميو فرانكى”، بمدينة “فلورنسا”. ويسعى الإنتر للعودة لطريق الانتصارات بعد الهزيمة المذلة أمام كاليارى (1-4)، علماً بأن الفريق يحتل المركز الخامس فى جدول ترتيب المسابقة، برصيد 8 نقاط، فى حين يحتل فيورنتينا، المحترف ضمن صفوفه، أحمد حجازى، مدافع المنتخب الوطنى، المركز العاشر، برصيد 6 نقاط. ويستضيف نابولى فريق تورينو، من أجل مواصلة الانتصارات بعد استعادة توازنه بفوز متواضع على ساسولو (1-0) فى الجولة الماضية، ويلتقى إمبولى مع باليرمو، ولاتسيو مع ساسولو، وبارما مع جنوى، وأودينيزى مع تشيزينا، وسامبدوريا مع أتالانتا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

بوفون يحسم موقفه من الاعتزال ويختار فريقه الجديد

جيانلويجي بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أنه لن يعتزل كرة القدم وألمح إلى إمكانية انتقاله لبارما في...

ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم .. البرسا يرفض التخلي عن أومتيتي مجاناً ويحدد المبلغ المطلوب

وكالات : يقدم لكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم الاثنين الموافق الرابع عشر من...

مدافع ريال بيتيس يرد على عرض النصر

فيكتور رويز - مدافع ريال بيتيس سعودي 360 – كشف تقرير صحفي إسباني، عن رد فيكتور رويز مدافع ريال بيتيس على العرض المقدم إليه...

مواجهة جديدة مرتقبة بين ميسي وكريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكالات : يبدو أن خطط نادي برشلونة لكأس خوان جامبر، تغيرت بالكامل، حيث كان من المتوقع أن يتواجه الفريق الكتالوني خصمه...

نجم برشلونة يُفضل الانتقال إلى إيطاليا بدلاً من إنجلترا

برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : بات جونيور فيربو على أعتاب الرحيل عن برشلونة، في ظل عدم حصوله على دقائق لعب كافية تحت قيادة المدرب...