Home الدورى الايطالى اليوفي يبحث عن “المئوية” التاريخية .. وروما والانتر يختتمان الكالتشيو بجنوى وكييفو

اليوفي يبحث عن “المئوية” التاريخية .. وروما والانتر يختتمان الكالتشيو بجنوى وكييفو

اليوفي يبحث عن “المئوية” التاريخية .. وروما والانتر يختتمان الكالتشيو بجنوى وكييفو

اليوفي يبحث عن “المئوية” التاريخية .. وروما والانتر يختتمان الكالتشيو بجنوى وكييفو

ا ف ب :
تتجه الانظار في المرحلة 38 الاخيرة من الدوري الايطالي اليوم الى المعركة القائمة بين اربعة فرق على المركز السادس المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» بعد ان حسم اللقب والبطاقات القارية الخمس الاخرى ومعركة تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.
وخلافا لكل من بارما وميلان وفيرونا، سيكون مصير تورينو بيده عندما يحل وبقيادة هداف الدوري تشيرو ايموبيلي (22 هدفا) ضيفا على فيورنتينا الذي ضمن مركزه الرابع المؤهل الى المسابقة الاوروبية الثانية، وذلك لان الفريق النبيذي يحتل المركز السادس حاليا برصيد 56 نقطة. ويبحث هذا الثلاثي عن خدمة كبيرة يقدمها له فيورنتينا ليحصل على فرصة التنافس على هذا المركز الذي يبدو اقرب لبارما في حال تعثر تورينو لانه لا يتخلف عن الاخير سوى بفارق نقطة وهو سيخوض اختبارا سهلا على ارضه ضد ليفورنو متذيل الترتيب والذي تأكد هبوطه برفقة بولونيا وكاتانيا.
ويأمل ميلان انقاذ موسمه المخيب تماما من خلال الحصول على البطاقة القارية الاخيرة لكن آماله مرتبطة بنتيجتي تورينو وبارما كونه يتخلف عن الاول بنقطتين والثاني بنقطة، كما حال فيرونا التاسع. ويخوض ميلان اختبارا في متناوله على ارضه امام ساسوولو، فيما يخوض فيرونا اختبارا صعبا للغاية في ضيافة نابولي الذي ضمن مركزه الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.
وسيكون يوفنتوس، المتوج باللقب قبل مرحلتين على ختام الموسم، امام فرصة تعزيز الرقم القياسي من حيث عدد النقاط عندما يستضيف كالياري، اذ يملك فريق المدرب انتونيو كونتي 99 نقطة والتعادل سيكون كافيا له لكي يصبح اول بطل يجمع 100 نقطة خلال الموسم.
وبعيدا عن التنافس القاري والارقام القياسية ليوفنتوس، يتصارع ايموبيلي مع مهاجمي فيرونا لوكا توني (20 هدفا) ويوفنتوس الارجنتيني كارلوس تيفيز (19) على لقب الهداف، وفي حال حافظ الاول على مركزه في الصدارة سيصبح اول هداف من تورينو منذ ان حقق ذلك فرانشيسكو غراتسياني العام 1977، ما سيفتح الباب امامه ليبقى ضمن تشكيلة المنتخب الايطالي لمونديال 2014 عندما يقلصها تشيزاري برانديلي الى 23 لاعبا.
ويلتقي اليوم ايضا كاتانيا مع اتالانتا، جنوى مع روما المتأهل الى دوري الابطال، كييفو مع انترميلان المتأهل الى «يوروبا ليغ»، ولاتسيو مع بولونيا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here