الرئيسيةعالميةاليوم مواجهات قوية في كأس ألمانيا

برلين -أ ف ب: تنطلق اليوم مباريات الدور ثمن النهائي لكأس ألمانيا في كرة القدم، التي تشارك في غالبيتها فرق من الدرجة الأولى، بعنوان عريض هو «الكلاسيكو» المحلي بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند غداً.

ويشكل اللقاء بين دورتموند حامل اللقب، وبايرن بطل الدوري في المواسم الخمسة الماضية، فرصة للنادي البافاري للثأر من الفريق الذي حرمه الموسم الماضي من إحراز الثنائية المحلية.

وفاز دورتموند على بايرن في عقر داره «أليانز أرينا» في نصف نهائي الكأس بنتيجة 3-2، بهدف حاسم للفرنسي عثمان ديمبيلي المنتقل قبل أشهر إلى برشلونة الإسباني. وواصل دورتموند مسيرته في الكأس لإحراز اللقب على حساب إينتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-1.

أعلن أمس أن قرعة دور الثمانية لبطولة كأس ألمانيا ستسحب في السابع من يناير المقبل.

وفي مباريات أخرى، سيكون شتوتجارت اليوم أمام فرصة تعويض خسارته أمام بايرن، والتي تصدّى خلالها حارس الأخير زفن أولريخ لركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ويحلّ شتوتجارت ضيفاً على ماينز.

ويتساوى الفريقان مع 17 نقطة في الدوري، إلا أن شتوتجارت يتقدم بمركز (الرابع عشر مقابل الخامس عشر) بفضل فارق الأهداف.

وتبدو مهمة فولسبورج الثاني عشر سهلة عندما يخوض مباراته اليوم ضد بادربرون من الدرجة الثالثة، وهو الوحيد في ثمن النهائي من هذه الدرجة المتدنية.

وتقام اليوم أيضاً مباراة بين فريقي الدرجة الأولى شالكه وضيفه كولن، ويرجح ألا يلاقي المضيف الذي يحتل المركز الثاني في الدوري بفارق 11 نقطة عن بايرن، صعوبة في تخطي متذيل الترتيب.

وفي مباريات الغد أيضاً، يستضيف فيردر بريمن فرايبورج، وبوروسيا مونشنغلادباخ باير ليفركوزن.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة