الرئيسيةالدورى الاسبانىاليوم.. 4 مواجهات في الليجا

برشلونة -د ب أ: بعدما قاد برشلونة إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يتطلع الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى التقدم مع فريقه خطوة جديدة على طريق استعادة لقب الدوري الإسباني عندما يستضيف أتلتيك بيلباو الغد في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

وسجل ميسي هدفين وصنع هدفا لزميله عثمان ديمبلي ليقود فريقه إلى الفوز الكبير 3-صفر على تشيلسي الإنجليزي في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال. ورفع ميسي رصيده إلى 100 هدف في دوري الأبطال.

ويتصدر برشلونة جدول الدوري الإسباني حاليا بفارق ثماني نقاط أمم أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في جدول المسابقة ويسعى لتوسيع الفارق من خلال مباراة أتلتيك بيلباو الفريق السابق للمدرب إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة حاليا.

وسبق لميسي أن سجل أحد أبرز أهدافه في مرمى أتلتيك بيلباو خلال مباراة الفريقين في نهائي كأس إسبانيا عام 2015.

ويواجه أتلتيكو صاحب المركز الثاني اختبارا عندما يحل ضيفا على فياريال صاحب المركز السادس الغد.

ويسعى فياريال إلى الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة لتعزيز وضعه في المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل خاصة في ظل المطاردة الجادة من جيرونا صاحب المركز السابع والذي يقدم أداء رائعا في موسمه الأول بدوري الدرجة الأولى ويأمل في انتزاع إحدى بطاقات المشاركة الأوروبية.

وصدم جيرونا فريق ريال مدريد بالتغلب عليه 2-1 في أكتوبر الماضي ويأمل في توجيه صدمة أخرى للريال عندما يحل ضيفا على الفريق الملكي في استاد “سانتياجو برنابيو” بالعاصمة مدريد الغد.

وفي المقابل، يتطلع الريال صاحب المركز الثالث إلى استغلال صحوته المتأخرة حاليا للثأر من جيرونا.

وتحوم الشكوك حول مشاركة اللاعبين الويلزي جاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش مع الريال في هذه المباراة بعد غيابهما عن تدريبات الفريق.

ويلتقي اليوم ديبورتيفو لاكورونيا مع لاس بالماس، فالنسيا مع ديبورتيفو ألافيس، ريال سوسييداد مع خيتافي، ريال بيتيس مع إسبانيول.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة