الرئيسيةالدوري الانجليزياليونايتد والارسنال .. الفخامة بانجلترا

 

 

 

لندن – أ ف ب :

 

يريد أرسنال تلميع صورته المهتزة جراء سقوطه على ارضه أمام اولمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يستضيف مانشستر يونايتد المتصدر على ملعب الإمارات اليوم (الأحد) ضمن المرحلة الثامنة من بطولة إنكلترا لكرة القدم. والخسارة على الصعيد القاري هي الثانية على التوالي لأرسنال بعد سقوطه أمام دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأولى أيضاً، فبات في وضع حرج لبلوغ الدور الثاني خصوصاً بأنه مدعو لخوض مواجهتين قويتين في الجولتين الثالثة والرابعة أمام بايرن ميونيخ ذهاباً وإياباً.
وتعرض مدرب أرسنال الفرنسي ارسين فينغر لسيل من الانتقادات، خصوصاً لأنه قرر إشراك الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا على حساب الأساسي التشيخي العملاق بيتر تشيك ضد اولمبياكوس، وقد ارتكب الأول خطأ لا يغتفر كلف فريقه هدفاً وبالتالي أسهم بخسارته.
وسيفتقد المدفعجية لجهود قلب الدفاع الفرنسي لوران كوسييلني الذي أصيب بتمزق في العضلة الخلفية وغالبية الظن بأن المدرب سيشرك الثنائي الألماني بير ميرتيساكر والبرازيلي غابريال.
واعتبر ميرتياسكر أنه يتعين على فريقه إظهار قتالية أكبر، وقال في هذا الصدد: «يتعين علينا أن نظهر ديناميكية وقتالية أكبر عندما نخوض مبارياتنا على أرضنا».
وأضاف: «عندما نلعب كما فعلنا الثلثاء ضد اولمبياكوس حيث افتقدنا إلى التركيز والانضباط، لا نملك أي فرصة في الخروج فائزين». وأوضح: «بالطبع الجميع يشعر بالأسف لكن المباراة ضد مانشستر يونايتد تمثل الفرص الأنسب لنسيان مشكلاتنا أوروبياً».
ولم يفز أرسنال على ملعبه سوى مرة واحدة في أربع مباريات هذا الموسم.
في المقابل حقق مانشستر يونايتد الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة ما جعله يتصدر الترتيب، لكن مدربه الهولندي لويس فان غال اعترف بعد لقاء فريقه مع فولفسبورغ الأربعاء الماضي بأن فريقه متعب جراء خوضه ست مباريات في 18 يوماً، وبالتالي قد يحتاج إلى إجراء تغييرات عدة لمواجهة أرسنال.
وقال فان غال: «الأمر الأكثر أهمية هو الاستعداد للمباراة ضد أرسنال خلال التمارين، لكن هذا الأمر غير ممكن لأننا في حاجة إلى الراحة، أما الحل الوحيد فهو إجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية». ويبرز لقاء دربي «ميرسيسايد» بين ايفرتون وليفربول على ملعب «غوديسون بارك» في اللقاء رقم 225 بينهما، إذ يسعى الأول لتعميق جراح جاره وغريمه اللدود الذي يواجه مدربه براندن رودجرز ضغوطاً متزايدة.
ويتطلع مهاجم ايفرتون البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو إلى الدربي بشغف، وقال: «الدربي مباراة مختلفة بكل المقاييس، الأمر يتعلق بالكبرياء الشخصي بالنسبة إلينا». وأضاف: «الفريق بأكمله متعطش لتحقيق الفوز يوم الأحد». وحقق ايفرتون انطلاقة جيدة، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 12 نقطة في حين يأتي ليفربول تاسعاً بفارق نقطة واحدة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة