الرئيسيةالدورى الايطالىاليويفا يلمح إلى حرمان ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من دوري الأبطال

ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا

وكالات : يواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) حربة الإعلامية على الأندية الرافضة للانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي، وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وكان اليويفا قد أصدر بياناً رسمياً يؤكد خلاله تحويل ملف الأندية الثلاث إلى لجنة التأديب والعقوبات، وأكدت العديد من المصادر أن العقوبة التي ستفرض عليهم تتمثل بالحرمان من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا.
لكن انقلبت الأمور رأساً على عقب خلال الأسابيع القليلة الماضية، وحكمت محكمة مدريد بإجبار اليويفا على سحب القيود والغرامات التي فرضها على الأندية التسعة المنسحبة من دوري السوبر، وحذرته من إلحاق أي عقوبات على الأندية التي ترفض الانسحاب.

وسوف تذهب القضية الآن إلى محكمة العدل في أوروبا التي ستحسم الصراع بين اليويفا من جهة وريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من جهة أخرى، حيث يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلحاق أشد العقوبات بحق هذه الأندية لكي لا يتكرر الأمر مستقبلاً، في حين تطالب أندية السوبر الأوروبي من المحكمة بإنهاء احتكار اليويفا على الأندية الأوروبية وعدم السماح له بفرض العقوبات.
اليويفا يزيل أندية السوبر من إعلان دوري أبطال أوروبا
قصص سبورت 360

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإعلان التشويقي لبطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجديد 2021-2022، والمثير للاهتمام أنه ظهر بالإعلان معظم الأندية الكبيرة، باستثناء الثلاثي ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة.
وفسّر البعض هذا الأمر بأنه تهديد من اليويفا بحرمان الأندية الثلاث من المشاركة في دوري الأبطال خلال النسخة القادمة في حال حكمت المحكمة لصالحه، بينما يرى البعض الآخر أن الأمر مجرد امتداد للصراع الإعلامي بينهما.
تعرف على سبورت 360 بلس

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....