الرئيسية عالمية امودو مدرباً لمنتخب نيجيريا

 

اعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم الاحد اقالة مدرب منتخب بلاده ستيفن كيشي لأنه “يفتقر إلى الالتزام المطلوب”، وعين مواطنه شعيبو امودو مكانه.

وقال الاتحاد النيجيري في بيان له: “”بعد الاطلاع بدقة على تقارير واستنتاجات اللجنة التأديبية واللجنة الفنية والتنموية للاتحاد النيجيري، وكذلك بعد استعراض التزام السيد ستيفن كيشي في أداء مهامه كمدرب للنسور الممتازة، وجدنا انه يفتقر إلى الالتزام المطلوب لتحقيق أهداف الاتحاد على النحو المبين في عقد العمل”.

واضاف “بناء على ذلك قرر الاتحاد انهاء عقد السيد ستيفن كيشي مع الاتحاد بأثر فوري”.

وكانت اللجنة التأديبية للاتحاد النيجيري برئاسة كريس غرين فتحت تحقيقا بخصوص شائعات مفادها ان كيشي على الرغم من تعاقده مع اتحاد بلاده لمدة عامين، تقدم بطلب لتدريب المنتخب العاجي خلفا للفرنسي هيرفيه رينار.

وكان امودو خلف كيشي في منتصف اكتوبر الماضي بعد اقالة الاخير من طرف الاتحاد النيجيري على الرغم من فوزه على السودان في التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الافريقية 2015، لكن عدل عن قراره بعد اسبوعين واعاده الى منصبه.

وسيقوم امودو، الذي عين الاسبوع الماضي مديرا فنيا للمنتخب، بمهمة المدرب بمساعدة ساليسو يوسف.

ويخطط الاتحاد النيجيري الى التعاقد مع مدرب اجنبي للاشراف على منتخب بلاده في تصفيات كأس امم افريقيا 2017 في الغابون وكأس العالم 2018 في روسيا.

كانت التجربة التدريبية الاولى لكيشي مع المنتخب عندما عمل مساعدا للمدرب شوايبي امودو وساهم في تأهل “النسور الممتارة” الى نهائيات كأس العالم 2002 لكن الرجلين خسرا منصبيهما بعد البطولة بسبب مشاكلهما مع مسؤولي الاتحاد المحلي للعبة.

قرر كيشي ان يترك بلاده من اجل الاشراف على توغو التي قادها الى نهائيات كأس العالم في المانيا عقب توليه المهمة الفنية في الفترة من 2004 وحتى 2006 ثم عاد الى المنتخب ذاته مرتين في 2007-2008 و2011، وتخلل فترة الانقطاع عن توغو اشرافه على منتخب مالي من 2008 وحتى 2010.

وبعد ان اثبت قدرته التدريبية عاد كيشي في الثالث من نوفمبر 2011 الى بلاده للاشراف على المنتخب الوطني خلفا لسياسيا سامسون الذي فشل في قيادة “النسور” لنهائيات أمم أفريقيا في غينيا الاستوائية والغابون 2012.

إلى جانب قيادة بلاده لنهائيات المونديال للمرة الخامسة في تاريخها، نجح كيشي في فك صيام بلاده عن الالقاب لمدة 19 عاما بقيادتها الى لقب أمم أفريقيا 2013 للمرة الثالثة في تاريخها بعد فوزها على بوركينا فاسو 1-صفر في النهائي، ليصبح بالتالي الثاني الذي يحرز اللقب الافريقي لاعبا ثم مدربا بعد الاسطورة المصري محمود الجوهري.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

أ.حنان الحردان : إحمي نفسك وتعلم قتال الشوارع والآيكيدو !

إحمي نفسك وتعلم قتال الشوارع والآيكيدو !   مع تكرار حوادث الضرب البشعة والاعتداء والقتل خاصة بالأماكن العامة  ، اصبح من الضروري ان نتعلم فنون الدفاع عن النفس لحين ايجاد حل للمشكله بشكل جذرى من خلال القضاء على أسبابها وذلك عن طريق الجهات المختصه . و حتى ما نكون ضحيه احد هذه الاعتداءات و اللي متوقع حدوثها ب أي وقت و اي مكان ! ويعتبر الهدف الاساسي من تعلم و ممارسة فنون القتال و الدفاع عن النفس ليس زياده العنف لدى الشخص ، بل على العكس فإن إحساسك بالقوة وثقتك بها من خلال التدريب تدفعك لنبذ العنف ورفض التفكير في إيذاء الآخرين .. لكن شنو علاقة الفنون القتالية بالجرائم اللي قاعدة تصير !!؟؟ *بالرغم من التقدم  بالعديد من الرياضات و الالعاب  إلا انه الالعاب القتالية لم تأخذ حقها من التشجيع والاهتمام .. فمعظم من مارسها يركز على الحركات البدنية وأسلوب الاشتباك في الدفاع والهجوم دون الاهتمام بفلسفة اللعبة و قوانينها ..! حيث انه لكل نوع وطريقة اعتداء تدريب مناسب يفضل أن يتبعه الشخص، ولكن الجانب الإدراكى وقراءتك لغة جسد المعتدي هو الأساس فى كل فنون الدفاع عن النفس ! فمثلاً التحرش اللفظى، له طريقة سيكولوجية فى التعامل حيث يمكن أن ترد عليه بنظرة عين شرسة، وهى تكون فى غالبية الأحوال تلقائية، ولكن تحتاج إلى التدريب على المدى الإدراكى وقراءة لغة الجسد للمتحرش بالإضافة إلى زيادة الثقة بالنفس. وهناك تحرش بشد الشخص من يديه أو ملابسه او شعره ، وهو ما يتطلب فن "الإيكيدو" القتالي ، حيث يساعدك التدريب عليه للخروج من الموقف من دون أية خسائر أو ضرر ! *فن...

أ.حنان الحردان : مدرب يمنع اللاعبين من استخدام السوشال ميديا !

مدرب يمنع اللاعبين من استخدام السوشال ميديا ! بعد ما أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ملاذاً للإساءة و التجريح والتنفيس عن الغضب و للتنمر اكثر من...

عبدالعزيز الدويسان : الحل في بريطانيا ؟

    الحل في بريطانيا ؟     عندما نتحدث عنها نتحدث عن عراقة ومهد كرة القدم ، تتحدث عن عقود من الزمن وممارستها للعبة ، حاضنة ووضعت قوانين...

أ. حنان الحردان : افكار بتفيدك وقت الحظر .. اختار اللي يناسبك

افكار بتفيدك وقت الحظر .. اختار اللي يناسبك كثرة القعدة بالبيت ماكانت عادة مفضلة عند بعض الكويتيين اللي كانوا يقضون وقت طويل بالمجمعات و متعودين...

زيدان يعلق على إمكانية تدريب منتخب فرنسا

زيدان - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : تحدث زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للصحافة قبل مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا والمقرر...