الرئيسيةعالميةانتخابات الفيفا.. الشيخ سلمان يتسلح بإنجازاته الآسيوية

زيوريخ (د ب أ) – استعرض البحريني الشيخ سلمان  بن إبراهيم آل خليفة المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عددا من إنجازاته في منصب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، في محاولته  لاستقطاب المزيد من الأصوات سعيا للفوز بمقعد الرئاسة.

وجاء ذلك في كلمته أمام الحضور قبل عملية التصويت على اختيار الرئيس الجديد، خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونجرس الفيفا) المنعقد في قاعة مجمع “هالنستاديون” بمدية زيوريخ السويسرية.

وقال الشيخ سلمان في بداية حديثه “فكرت قبل المجيء إلى هنا للاختيار ما  بين الحديث من كلمات مكتوبة أو الحديث من القلب، وقررت الاستمرار في  الحديث من القلب.”

وأضاف “في البداية، الكل يعرفني في الفيفا كرئيس للاتحاد الآسيوي  وبطبيعة الحال كنائب لرئيس الفيفا.. سجلي التاريخي يتحدث عن نفسه، الكل  يعرف القفزة التي حققتها مع الاتحاد الآسيوي خلال الأعوام القليلة  الماضية.. مررنا بمحنة مشابهة للتي مر بها غيرنا من الاتحادات لكننا وحدنا الجهود ومن خلال التسامح والعمل الدؤوب عبرنا المحنة، ويمكنكم  رؤية مدى تجاوز آسيا لكل العقبات.”

وأضاف “أنا واحد منكم.. ولن أقدم على أي مخاطرة مالية.. لن أراهن على مستقبل الفيفا من أجل أغراض انتخابية”، وذلك في إشارة إلى وعود أعلنها مرشحون آخرون تتعلق بالمزيد من الدعم المالي للاتحادات في ظل الصعوبات  المالية التي يواجهها الفيفا بسبب قضايا الفساد المتلاحقة.

وأضاف “بالتشاور وتبادل الآراء يمكننا تحسين الكثير في الفيفا، الكل  لديه الحق في الترشح لرئاسة الفيفا ولكن اعتبارا من الغد يجب أن نبين  للعالم أن المسؤولية تكليف وليست تشريف.. نتحدث عن التطوير وهو أهم  بالنسبة للجميع، أنا آسيوي وأريد أن أقلص الهوة بين الدول الكبرى  والصغرى، هذه أولوية من أجل التوحد.”

وأوضح “نريد أن نساعد الدول الصغيرة ونقلص الفارق، نحن نتحدث عن تجربة  قمنا بها بالفعل في آسيا وحققناها بالتشاور والتشارك، جعلنا دول صغيرة  في آسيا قادرة على المشاركة المشرفة والتأهل في مختلف المنافسات.”

وأضاف بشأن الوضع المالي للفيفا “الأمين العام (كاتنر) شرح لنا بعض  الأمور، يجب أن نتحلى بالواقعية ونتطلع إلى تحسين الأمور لبقاء جهاز  الفيفا، يجب أن نتمسك بمبدأ أن هذه المنظمة الكروية يجب إدارتها  بمسؤولية.”

وعن كأس العالم وإمكانية زيادة عدد منتخباتها، قال الشيخ سلمان “كأس العالم تحدث عنها الجميع في الأشهر الأخيرة، هل يجب الاكتفاء بمشاركة  32 فريقا في النهائيات أم علينا زيادة العدد؟.. حتى لجنة التغيير بالفيفا ناقشته ، وأنا متأكد أننا إذا وجدنا التعليل المناسب للزيادة  وأقنعنا الجماهير بذلك فإننا سنفعل.”

وأضاف “لكن قبل القيام بذلك يجب أن يشمل التشاور الجميع ، نتمسك بمبدأ الشمولية، نتحدث عن روابط المحترفين والمنظمات غير الحكومية، علينا أن  نستطلع أراء الشباب، لنتساءل كيف لا توجد مجالس خاصة للشباب ، يجب أن  يدلوا بآرائهم.”

وعن صلاحيات الرئيس ، قال “القوة والسلطة لا يجب أن تعطى فقط للرئيس، علي أن أقنع كل رؤساء الاتحادات أنني سأتخذ القرار الصائب حتى أستطيع  تمرير القرار وأنا أحتاج لمساندتكم، أومن بروح الفريق وأهمية إقناع الآخر.. وفي النهاية أتمنى أن تتخذوا القرار الصائب من أجل مصلحة  الفيفا.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة