الرئيسيةالدورى الاسبانىانتخاب باكو خينتو رئيسا فخريا جديدا لريال مدريد

مدريد (د ب أ)- أعلن نادي ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني لكرة القدم الاثنين انتخاب الاسطورة باكو خينتو رئيسا فخريا للنادي.
وأكد ريال مدريد عبر موقعه الرسمي أنه جرى انتخاب فرانسيسكو خينتو لوبيز، المعروف باسم “باكو خينتو”، بالإجماع رئيساً فخريا لنادي ريال مدريد في الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت في صالة كرة السلة في مدينة ريال مدريد الرياضية وسط تصفيق حار من الأعضاء المفوضين.
وشارك خينتو في 600 مباراة مع ريال مدريد وفاز معه بستة ألقاب أوروبية بجانب 12 لقبا في الدوري الأسباني.
وقضى خينتو 83 عاما 18 موسما مع النادي الملكي والآن سيتولى المنصب الذي أصبح شاغرا منذ وفاة رفيق دربه، الفريدو دي ستيفانو قبل عامين.
وألقى رئيس النادي فلورنتينو بيريز كلمة قال فيها: “طرح مجلس الإدارة أمام الجمعية العمومية اسم شخصٍ نعتبر أنه يجب ان يحمل راية ألفريدو دي ستيفانو. أقترح، بشغفٍ ومودة كبيرتين، فرانسيسكو خينتو لوبيز رئيسا فخرياً لنادي ريال مدريد. خينتو هو اللاعب الوحيد الذي توج بكأس أبطال أوروبا ست مرات في تاريخ كرة القدم. وقد حقق، إلى جانب ذلك، 12 لقباً بالدوري الإسباني وكأس إسبانيا مرتين وكأس الانتركونتيننتال مرة وكأس اللاتينية مرتين وكأس العالم المصغرة مرة واحدة، في 601 مباراة رسمية بقميص ريال مدريد سجل فيها 182 هدفاً. كما لعب 44 مباراة دولية مع المنتخب الاسباني”.
وأضاف “أحدثكم عن رجل عظيم ولاعب عظيم وصل إلى ريال مدريد في 1953 قادما من راسينج سانتاندير. كان عمره آنذاك 19 عاماً وقضى في النادي 18 موسماً. عزيزي باكو خينتو، فضلا عن سجل انجازاتك الحافل، أنت تجسد قيم ريال مدريد، أنت جزء من شارة النادي وستبقى خالداً في قلوب جميع “المدريديستا” حول العالم. أعرف ان ألفريدو دي ستيفانو كان سيفتخر بتوليك الرئاسة الفخرية من بعده”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة