الرئيسيةعالميةانتر ميلان لحسم التأهل من سانت اتيان

 

 

ترصد اندية فيورنتينا الايطالي ودينامو موسكو الروسي وليجيا وارسو الپولندي الفوز الرابع على التوالي وبطاقات التأهل الى الدور الثاني عندما تخوض الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي في كرة القدم «يوروبا ليغ».

وسجلت الاندية الثلاثة بداية مدوية في المسابقة وحققت العلامة الكاملة في الجولات الثلاث الاولى وهي تمني النفس بتجديد الانتصار على منافسيها في الجولة الثالثة لحجز مقعد لها في الدور الثاني مبكرا.

ويلتقي فيورنتينا مع ضيفه باوك سالونيك اليوناني معولا على عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وتكرار انجاز مباراته ذهابا على ارض ضيفه 1-0.

ويتصدر فيورنتينا المجموعة الحادية عشرة برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر غانغان الفرنسي الذي يستضيف دينامو مينسك البيلاروسي صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة. اما باوك سالونيك فيحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

ولا تختلف حال دينامو موسكو عن فيورنتينا في المجموعة الخامسة، فهو يستضيف استوريل البرتغالي بعد اسبوعين من الفوز عليه 2-1 في عقر داره.

ويتصدر دينامو موسكو برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط امام ايندهوفن الهولندي الذي تنتظره مواجهة صعبة نسبيا امام مضيفه باناثينايكوس اليوناني صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل استوريل المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وسيكون الامر ذاته في المجموعة الثانية عشرة التي يتصدرها ليجيا وارسو الذي يستضيف ميتاليست الاوكراني في مباراة سهلة على اعتبار فوز الفريق الپولندي ذهابا قبل اسبوعين 1-0.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب لوكيرين البلجيكي (3 نقاط) مع ضيفه طرابزون سبور التركي الثاني (6 نقاط).

وتملك فرق ڤياريال الاسباني وبوروسيا مونشنغلادباخ الالماني وتورينو الايطالي وسلتيك الاسكتلندي وسالزبورغ النمساوي فرصة التأهل الى الدور الثاني ايضا في حال فوزها خارج قواعدها في الجولة الرابعة.

ويحل ڤياريال ضيفا على زيوريخ السويسري، وبوروسيا مونشنغلادباخ على ابولون القبرصي في المجموعة الاولى، وتورينو الايطالي على هلسنكي الفنلندي في الثانية، وسلتيك على استرا الروماني وسالزبورغ على دينامو زغرب الكرواتي ضمن المجموعة الرابعة.

وفي باقي المباريات، يلعب كوبنهاغن الدنماركي مع كلوب بروج البلجيكي (الثانية)، واستيراس تريبولي اليوناني مع توتنهام الانجليزي، وبشيكتاش التركي مع بارتيزان الصربي (الثالثة)، وقره باغ الاذربيجاني مع دنيبرو الاوكراني، وسانت اتيان الفرنسي مع انتر ميلان الايطالي (السادسة)، وفيينورد الهولندي مع رييكا الكرواتي، واشبيلية الاسباني حامل اللقب مع ستاندار لياج البلجيكي (السابعة)، وڤولفسبورغ الالماني مع كراسنودار الروسي، وايڤرتون الانجليزي مع ليل الفرنسي (الثامنة)، وسبارتا براغ التشيكي مع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، ونابولي الايطالي مع يونغ بويز السويسري (التاسعة)، ودينامو كييڤ الاوكراني مع البورغ الدنماركي، وريو افي البرتغالي مع ستيوا بوخارست الروماني (العاشرة).

الأمم المتحدة تعترف باستقلالية الرياضة

اعتبرت اللجنة الأولمبية الدولية اعتراف الأمم المتحدة باستقلالية الحركة الرياضية في العالم بالمهم جدا و«التاريخي» بالنسبة لها. وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل ايام قرارا يدعو الى استقلالية الرياضة، وأعربت عن دعمها للجنة الأولمبية الدولية في قيادة الحركة الأولمبية في العالم.

وجاء في رسالة وجهها رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الى جميع اللجان الأولمبية الوطنية «نعلن بكل سرور انه للمرة الأولى في التاريخ تعترف الأمم المتحدة باستقلالية اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الرياضية. انه حدث مهم جدا بالنسبة الى اللجنة».

وتابع «تبني هذا القرار هو نتيجة الحوار والالتزام بالخطاب الذي ألقيته امام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نوفمبر 2013 الذي ركزت فيه على ضرورة استقلال الرياضة». واضاف «بالنسبة الى اللجان الأولمبية الوطنية فإن هذا القرار يحمل رسالة قوية، فإنه يحمل لكم دعم الأمم المتحدة في علاقتكم بحكوماتكم للحفاظ وتقوية استقلالية اللجان الأولمبية».

وتسعى اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمات الرياضية الدولية الرئيسية منذ فترة الى حماية استقلالية الحركة الرياضية من تدخل الحكومات في شؤون اللجان الأولمبية والاتحادات الرياضية، وقد واجهت اتحادات ولجان اولمبية عدة الإيقاف بسبب التدخل الحكومي وعدم مطابقة قوانين الرياضة المحلية للميثاق الأولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية.

ريوس يصدم الجميع ويفضل برشلونة

ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن ماركو ريوس نجم بوروسيا دورتموند لديه رغبة كبيرة في الانضمام الى برشلونة واللعب مع صديقه السابق في بوروسيا مونشنغلاباخ تير شتيغن.

وتهتم أندية بايرن ميونيخ ومان سيتي وريال مدريد أيضا في الحصول على ريوس مقابل مبلغ ثابت قيمته 25 مليون يورو.

ونقلت صحيفة «بيلد» أن بايرن ميونيخ يحاول بشدة الحصول على ريوس لجمع شمل العاصمة البافارية مع زملائه السابقين ماريو غوتزه وروبرت ليفاندوفسكي.

وأشارت الصحيفة أن ريوس هو معشوق جماهير «سيغنال إيدونا بارك» وهو الفتى الذهبي للمدرب يورغن كلوب، وسيقرر ريوس مستقبله الرياضي لأسباب عاطفية وليست اقتصادية.

وكشفت صحيفة «بيلد» أن ريوس يأمل في الانضمام الى برشلونة لمزاملة صديقه السابق في بوروسيا مونشنغلاباخ تير شتيغن.

ليون ـ موناكو.. الأبرز في ثمن النهائي «الرابطة»

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية في كرة القدم، التي سحبت أمس، عن قمة نارية بين ليون وصيف بطل النسخة الاخيرة وموناكو وصيف بطل الدوري.

وكان ليون خسر النهائي الموسم الماضي امام باريس سان جرمان 1-2.

ويبدأ باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مضيفه أجاكسيو من الدرجة الثانية.

وتبرز ايضا المواجهة بين ليل وبوردو، ولوريان وسانت إتيان.

وشهد الدور ثمن النهائي دخول ستة أندية ممثلة لفرنسا في الكؤوس الاوروبية، وهي فضلا عن ليون وموناكو وباريس سان جرمان وليل وسانت إتيان، غانغان.

أما الاندية العشرة الاخرى فهي تأهلت عن دور الـ 16.

  • أجاكسيو (درجة ثانية) ـ باريس سان جرمان
  • أفينيون (ثانية) ـ غانغان
  • ليون ـ موناكو
  • رين ـ كريتاي (ثانية)
  • ليل ـ بوردو
  • نانت ـ متز
  • لوريان ـ سانت إتيان
  • باستيا ـ كاين

 

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة