Home الدورى الايطالى انتر ميلان و يوفنتوس “نار” و “شرار”

انتر ميلان و يوفنتوس “نار” و “شرار”

انتر ميلان و يوفنتوس “نار” و “شرار”

 

 

 

أ ف ب :

 

يبدأ يوفنتوس عامه الجديد بقمة ساخنة امام ضيفه انتر ميلان ويأمل يوفنتوس في استغلال عاملي الارض والجمهور لاضافة انتر ميلان الى ضحاياه والابقاء على الاقل فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مطارده المباشر روما في سعيه الى الظفر بلقب بطل الخريف الشرفي.

 

ويملك يوفنتوس الاسلحة اللازمة لتعميق جراح ضيفه انتر ميلان خاصة في خط الهجوم بقيادة الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسبانيين فرناندو ليورنتي والفارو موراتا الى جانب لاعبي الوسط الفرنسي بول بوجبا واندريا بيرلو والتشيلي آرتورو فيدال.

ويرغب يوفنتوس في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي انتر ميلان الذين حققوا فوزا واحدا فقط في مبارياتهم السبع الاخيرة في الدوري والوحيد ايضا بقيادة مدربه الجديد القديم روبرتو مانشيني خليفة والتر ماتزاري المقال من منصبه بسبب ضعف النتائج، عندما تغلبوا على مضيفهم كييفو 2-0 في المرحلة الخامسة عشرة.

واستهل مانشيني مشواره مع انتر ميلان بالتعادل مع الجار ميلان 1-1، وفاز على دنيبرو الاوكراني في مسابقة الدوري الاوروبي، قبل ان يخسر امام مضيفه روما 2-4 وضيفه اودينيزي 1-2، ثم تعادل مع قره باخ الاذربيجاني 0-0 في المسابقة القارية، وفاز على كييفو ثم تعادل مع لاتسيو 2-2. وسبق لمانشيني ان اشرف على انتر ميلان 4 سنوات بين 2004 و2008 وقاده الى احراز لقب الدوري 3 مرات والكأس مرتين، وامضى بعد تركه انتر ميلان 4 مواسم مع مانشستر سيتي الانجليزي (2009-2013) وموسما واحدا مع جلطة سراي التركي (2013-2014).

واستعد انتر ميلان لمواجهة يوفنتوس بمباراة ودية امام باريس سان جرمان الفرنسي خسرها 0-1 في مدينة مراكش المغربية. ويسعى انتر ميلان الى تعزيز خط هجومه بالتعاقد مع الدولي الالماني لوكاس بودولسكي على سبيل الاعارة من ارسنال الانجليزي، وقد يبدأ بودولسكي الذي انتقل في 2012 الى ارسنال من كولن، مشواره الجديد في ايطاليا ضد يوفنتوس.

ويسعى روما الفوز على مضيفه اودينيزي، في المباراة التي تجمعهما اليوم الثلاثاء بملعب “الفريولي”.

ويملك روما 36 نقطة بفارق 3 نقاط خلف يوفنتوس وهو يمني النفس بكسب النقاط الثلاث لتشديد الخناق على فريق “السيدة العجوز”.

ولن تكون مهمة زملاء القائد المخضرم فرانشيسكو توتي، سهلة امام اودينيزي الطامح بدوره الى حجز مكان بين الثلاثة او الخمسة الكبار لضمان مشاركته في احدى المسابقتين القاريتين الموسم المقبل (دوري الابطال او الدوري الاوروبي).

وفي باقي المباريات، يلعب كييفو فيرونا السادس عشر مع تورينو الرابع عشر، وامبولي الثالث عشر مع هيلاس فيرونا الخامس عشر، وباليرمو العاشر مع كالياري الثامن عشر، وبارما صاحب المركز الاخير مع فيورنتينا الثامن، وتشيزينا مع نابولي، وميلان مع ساسولو، وجنوى مع أتلانتا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here