الرئيسيةعالميةاندلاع احتجاجات ضد فساد اتحاد الكرة البرازيلي

 

 

 

بورتو أليجري (د ب أ)- قام بعض من مشجعي نادي انترناسيونال في مدينة بورتو أليجري البرازيلية بتعليق لافتات تحمل عبارات مناهضة للفساد الذي يشهده الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة الودية التي جمعت بين البرازيل وهندوراس.

وطالبت اللافتات، بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى، برحيل ماركو بولو دل نيرو رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، الذي تولى هذا المنصب في أبريل الماضي خلفا للرئيس السابق خوسيه ماريا مارين، والذي ألقي عليه القبض مؤخرا في سويسرا بسبب اتهامه بالفساد.

“فليرحل اتحاد الكرة البرازيلي”، “مافيا كرة القدم”، “ارحل يا دل نيرو”، “الكرة ملك للجماهير”، كانت هذه نماذج من العبارات التي حملتها اللافتات التي تم توزيعها في أرجاء مدينة بورتو أليجري والتي أيضا تم إزالتها سريعا من قبل القوات الشرطية.

وأعلنت جماعة “شعب النادي”، وهي حركة اجتماعية وسياسية تم تأسيسها من قبل أنصار نادي انترناسيونال لمكافحة الفساد في الكرة البرازيلية، عبر موقعها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مسؤوليتها عن الاحتجاجات الموجهة لمكافحة “الأشخاص الذين يستخرجون منافع من ولعنا بهذه اللعبة”، على حد تعبيرهم.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....