الرئيسيةعالميةانفانتينو وبن إبراهيم يتعهدان بالوحدة في عالم كرة القدم

مكسيكو سيتي – الرياضي:

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، دعم القارة للسيد جياني انفانتينو، الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وكذلك باستمرار دعم القارة الصفراء لقوى الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال الشيخ سلمان، خلال حفل أقامه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، “كان من الضروري بغض النظر عن هوية الفائز برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم أن نبدأ عملية الإصلاح المحورية من أجل إحياء وإعادة بناء فيفا”، معربا عن سعادته بأن “اتحاداتنا الوطنية الأعضاء تأخذ ذات الموقف من خلال دعم الإصلاح، تقديرا منها لأهمية إعادة بناء الثقة والإيمان بالاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وأضاف الشيخ سلمان، خلال الحفل الذي حضره رئيس الـفيفا بمرافقة النجم السابق لنادي ريال مدريد فيرناندو هييرو والنجم الدولي الكرواتي السابق زفونيفير بوبان، كضيوف شرف حفل الاتحاد الآسيوي، “أعتقد أننا والسيد انفانتينو نتفق على أن الانتخابات جرت بروح اللعب النظيف والاحترام، وهما أهم عناصر لعبتنا الرائعة، اللعب النظيف والاحترام”.. منوها بإشادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بقارة آسيا وحماسها للعبة.

وأوضح “أننا نتشارك في اعتبار كرة القدم لعبة العالم، وهي لعبة يملكها الجميع بغض النظر عن المعتقد أو اللون أو الجنس أو الثروة أو القدرة ، فنحن حراس هذه اللعبة”، لافتا إلى أن “التحدي الذي نواجهه والواجب المطلوب منا هو أن نسلم اللعبة للجيل المقبل، وهي في وضع أفضل وفي حالة أفضل مما استلمناها”.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “إن قارة آسيا تريد كرة القدم موحدة من أجل مستقبل أفضل مبني على النزاهة والأمانة والاحترافية والصداقة القوية وواثقون أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيوفر هذه القيادة”، مشيرا إلى أن قارة آسيا تؤكد دعمها له في سعيه لإعادة الثقة بالاتحاد الدولي.

في المقابل، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إن قارة آسيا حافلة بالتناقضات ومليئة بالتحديات، لكنها في ذات الوقت مليئة بالإيجابيات، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتبر اتحادا قاريا رائعا”، مشيرا إلى أنه سافر إلى قارة آسيا، وشعر بالحماس والعشق الكبيرين للعبة كرة القدم في هذه القارة”، مؤكدا أن العلاقات بين الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم في أفضل حالتها.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة