الرئيسية محلية اودريسكول وليندرس يساعدان مدرب ليفربول

لندن (رويترز) –  سعى بريندان رودجرز مدرب ليفربول لتعزيز جهازه الفني المستنزف بتعيين شون اودريسكول وتصعيد بيباين ليندرس من أكاديمية الناشئين بالنادي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وترك اودريسكول – الذي أقيل من تدريب فريق بريستول سيتي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية قبل 18 شهرا – منصب مدرب منتخب انجلترا تحت 19 عاما ليصبح مساعدا لرودجرز عقب الإطاحة بكولن باسكو بعد قيام الملاك الأمريكيين للنادي بمراجعة موسم محبط مر به الفريق.

وقررت مجموعة فينواي سبورتس الاستغناء عن خدمات مايك مارش مدرب الفريق الأول عقب تقييم جرى في بوسطن الشهر الماضي إلا انه تم الإبقاء على رودجرز على الرغم من مسيرة الفريق الخالية من الألقاب وإنهاء ليفربول في المركز السادس في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي.

وقال رودجرز في بيان اليوم الاثنين “قمت بهذه التعيينات لانني أريد أن ادفع بالفريق باتجاه فني جديد على صعيد التدريب.”

وأضاف “اعتقد ان التشكيلة الكاملة للجهاز الفني للفريق الأول بأكمله ستصب في صالح هذا الأمر وأنا متفائل للغاية وسعيد بما يمكن أن نحققه كمجموعة مع مضينا قدما.”

وتعرض رودجرز القادم من ايرلندا الشمالية لضغوط شديدة العام الماضي عقب فشله في معادلة ما حققه من نجاحات في الموسم الذي سبقه حيث كان ينافس على اللقب. وجاء هذا التدهور عقب بيع النادي للمهاجم المميز لويس سواريز لبرشلونة الاسباني.

وفشل التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين في سد الفراغ الذي تركه سواريز عقب رحيله وانتهت مسيرة الفريق في دوري أبطال أوروبا عند دور المجموعات بينما أدى الخروج السيء أمام استون فيلا في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي لإنهاء آمال الفريق في الفوز بأي لقب.

كما تعرض المدرب السابق لسوانزي سيتي وواتفورد وريدينج لانتقادات شديدة بسبب التغيير المستمر في الخطط واللاعبين على مدار مسيرة الفريق الموسم الماضي.

إلا أن رودجرز يبدو واثقا من تغيير حظوظ ليفربول الذي نال 18 لقبا للدوري الانجليزي الممتاز وخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا عقب ضم اودريسكول وليندرس إلى تشكيلته الفنية.

واودريسكول هو لاعب سابق في منتخب ايرلندا تقتصر خبرته التدريبية على الفرق التي تنافس في الدوريات الأقل في انجلترا.

ويعد ليندرس بالفعل من الوجوه المألوفة في انفيلد بعد انضمامه للنادي في أغسطس من العام الماضي ليشرف على تطوير فريق تحت 16 عاما بعد أن شغل مناصب مشابهة في ايندهوفن وبورتو.

وسيتولى المدرب الهولندي المنصب الذي تم استحداثه وهو مدرب التطوير في الفريق الاول.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

سرحان «اليد» يعود من بوابة القرين

الانباء : يعقوب العوضيشهد سوق انتقالات كرة اليد حركة كبيرة أمس الأول وقبل إغلاق الفترة الأولى من باب تسجيل اللاعبين، وكان من أبرز الانتقالات عودة...

العتيبي: نفخر ببطولة ولي العهد للرماية

الانباء : تتواصل منافسات بطولة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد السنوية الكبرى للرماية لرمايات (السكيت - التراب - المسدس والبندقية ضغط الهواء 10 أمتار...

مشعل الشمري يرفض الدوري القطري وفيصل عجب ينتقل في يناير المقبل

الانباء : مبارك الخالديفشلت مفاوضات انتقـــال لاعــــب منتخبنا الأولمبي ونادي التضامن مشعل الشمري إلى قطر، حيث قال وكيل النادي القطري الذي رفض الكشف عن هويته...

السويدان: استمرار غياب رافائيل والعلاطي للإصابة

الانباء : هادي العنزيأكد مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصليبخات أحمد السويدان لـ «الأنباء» أن الخسارة من العربي 0-1 في الجولة الثامنة لدوري stc...

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لرياضة المرأة افتراضيا

  القاهرة - تنطلق، غدا الأربعاء 25 نوفمبر 2020، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لرياضة المرأة بعنوان: "معا لمكافحة العنف ضد المرأة" والذي ينظمه الاتحاد العربى للثقافة...