الرئيسيةالدورى الاسبانى#ايبار يستضيف #ريال_بيتيس في الدوري الأسباني

مدريد (د ب أ)- في السنوات الأخيرة اعتاد برشلونة على الفوز خلال المباريات الصعبة خارج ملعبه أمام فرق في حجم ريال مدريد واشبيلية وارسنال ومانشستر سيتي.
ولكن هناك ملعب لم ينجح برشلونة في الفوز عليه في أخر ست زيارات له، إنه استاديو انويتا معقل ريال سوسيداد.
تعرض برشلونة لأربع هزائم وتعادلين على ملعب استاديو انويتا منذ عودة سوسيداد إلى دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم في 2010.
ويعيش سوسيداد مسيرة رائعة قبل مواجهته أمام برشلونة يوم الأحد في المرحلة الثالثة عشرة بعدما تقدم إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الليجا.
ويحاول برشلونة أن ينهي عقدته أمام سوسيداد قبل خوض كلاسيكو الدوري الأسباني أمام ريال مدريد المتصدر في الثالث من ديسمبر المقبل.
وقد يكون القائد اندريس انييستا جاهزا لقيادة خط وسط برشلونة يوم الأحد بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته لعدة أسابيع، حيث جلس على مقاعد البدلاء خلال المباراة أمام سيلتك.
وسيحاول البرازيلي نيمار نجم برشلونة أن يتناسى مطالبة الإدعاء العام بحبسه سنتين بسبب الخروقات التي صاحبت صفقة انتقاله للنادي الكاتالوني قادما من سانتوس في 2013.

ويتأخر برشلونة صاحب المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد المتصدر والذي من المتوقع ألا يواجه مشاكل تذكر خلال مباراته أمام ضيفه سبورتينج خيخون يوم السبت، رغم غياب الجناح الويلزي جاريث بيل للإصابة.
ويفتقد الريال أيضا جهود بيبي وكاسميرو وتوني كروس والفارو موراتا بسبب الإصابة.
وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد “نريد أن نخوض مباراة الكلاسيكو ونحن نتفوق بفارق أربع نقاط على الأقل عن برشلونة، لهذا ينبغي أن نفعل كل ما بوسعنا امام خيخون”.
ويستضيف اشبيلية صاحب المركز الثالث يوم السبت فريق فالنسيا المتعثر إذ يحتل المركز الخامس من القاع.
ويلتقي فياريال صاحب المركز الرابع مع الافيس فيما يلتقي اتلتيكو صاحب المركز السادس مع مضيفه اوساسونا المتعثر يوم الأحد.
ويبتعد اتلتيكو بفارق تسع نقاط عن الريال المتصدر والذي فاز عليه 3/صفر في ديربي مدريد الاسبوع الماضي، ولكن اتلتيكو يدخل مباراة الأحد بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ايندهوفن الهولندي 2/صفر بدوري أبطال أوروبا.
وتنطلق الجولة الثالثة عشر اليوم الجمعة بمباراة ايبار مع ضيفه ريال بيتيس.

ويلتقي يوم السبت ملقا مع ديبورتيفو لاكورونا واسبانيول مع ليجانيس.
أما يوم الأحد فيلتقي لاس بالماس مع اتلتيك بيلباو وسيلتا فيجو مع غرناطة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة