الرئيسيةعالميةايطاليا تتجاوز مطب اذربيجان .. وهولندا تنهي مواجهة كازاخستان بالثلاثة

حقق منتخب الإيطالي فوزاً صعباً على حساب منتخب إذربيجان بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين اليوم الجمعة على ملعب رينزو باربيرا، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2016 بفرنسا.

وأنهى منتخب الأزوري الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف على مضيفه إذربيجان، وذلك عن طريق نجمه جورجيو كيليني في الدقيقة 44، وسط فرحة كبرى من الجماهير الحاضرة إلى مدرجات ملعب المباراة.

وفي الشوط الثاني، تعادلت إذربيجان بهدف سجله المدافع جورجيو كيليني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 77،  لتتواصل الدراما مرة أخرى وينجح كيليني في تسجيل هدف الانتصار للطليان في الدقيقة 82.

بتلك النتيجة يحتل المنتخب الإيطالي صدارة المجموعة مؤقتة برصيد ستة نقاط، بينما ظل منتخب إذربيجان بلا رصيد بعد الخسارة في مبارتين.

فيما نجح المنتخب الهولندي في تخطي عقبة ضيفه الكازاخستاني بصعوبة كبيرة بثلاثة مقابل هدف ، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب آمستردام آرينا ، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا .

وسجل ثلاثة المنتخب الهولندي في المباراة ، كلاس يان هونتيلار وإبراهيم أفيلاي وروبين فان بيرسي في الدقائق 62 و82 و89 ، فيما أحرز هدف كازاخستان عبدولين في الدقيقة 17 .

ليحقق المنتخب الهولندي أول ثلاث نقاط في التصفيات الأوروبية وبالتحديد في المجموعة الأولى ، وذلك بعد خسارته الأولى أمام التشيك التي حققت إنتصارين حتى الآن وتتصدر ترتيب المجموعة .

وأنهى المنتخب الكازاخستاني الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف على حساب نظيره الهولندي ، سجله اللاعب عبدولين في الدقيقة 17 بعد تمهيد من كاربوفيتش .

وفي الشوط الثاني ، تمكن المنتخب الهولندي من تعديل النتيجة بهدف أول عن طريق كلاس يان هونتيلار في الدقيقة 62 بعد تمهيد من أفيلاي ، قبل أن يسجل أفيلاي الهدف الثاني لكتيبة جوس هيدينك في الدقيقة 82 ، وأكمل روبين فان بيرسي ثلاثية الطواحين في الدقيقة 89 من ركلة جزاء سددها بمهارة ، لينتهي اللقاء بفوز هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف .

وشهدت المباراة طرد نجم كازاخستان باورزهان دزهولشييف في الدقيقة 64 ، ما أثر بشكل كبير على كتيبة منتخب بلاده ، ليسجل بعدها المنتخب الهولندي هدفين متتالين ، وينهون اللقاء لصالحهم بثلاثة أهداف مقابل هدف ، مستغلين تفوقهم العددي على نظرائهم بكازاخستان .
 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة