الرئيسيةعالميةايطاليا تتعادل مع ايرلندا وتخسر مونتليفيو

ايطاليا تتعادل مع ايرلندا وتخسر مونتليفيو

تعادل ايطاليا مع منتخب ايرلندا سلبياً بدون اهداف السبت ضمن المباراة الودية التي جمعتهما استعدادا لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وجاءت بداية المباراة بضغط قوي من ايطاليا على مرمى ايطاليا وشنحت في اول 10 دقائق فرصتين لهداف الدوري الايطالي تشيرو ايموبيلي ولكن دفاع ايرلندا ابعد الكرة.

وفي الدقيقة 11 تعرض اللاعب مونتيليفو لاصابة قوية قد تحرمه من المشاركة في المونديال في قدمه منعته من اكمال المباراة ليخرج ويدع المكان لاكويلاني.

ومع مرور الدقائق اكتسب ايرلندا الثقة وبدأ يهدد مرمى الطليان ، ولكن تألق الحارس سيريغو منع الكثير من هجمات الضيوف الخطيرة في نهاية الشوط الاول.

ايرلندا تجبر ايطاليا على اول تعادل سلبي تاريخي – كرة القدم – مباريات ودية

وجاءت الدقيقة 35 ليبدو ان لعنة الاصابات حلت على الطليان، ليصاب البديل اكويلاني في الوجه ويخرج على اثرها ويدخل بارولو بديلا له.

ومع نهاية الشوط احتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع بسبب توقف المباراة كثيرا لعلاج اللاعبين.

وبدأ الشوط الثاني على عكس الاول بضغط من ايرلندا مما دفع المدرب لاقحام المخضرم كاسانو لتنقلب الموازين ويصبح الضغط بيد الطليان، ولكن دفاع ايرلندا المنيع حال من دخول اهداف رغم عدم احتساب هدف بداعي التسلل للمهاجم ايموبيلي .

وكانت اخطر فرصة في المباراة لمصلحة ايرلندا في الدقيقة 79 عندما وصلت الكرة الى البديل كوين الذي سدد كرة قوية ارتطمت في العارضة وارتدت الى ماكيدي الذي سدد كرة قوية لولا تألق الحارس سيريغو لرأينا الكرة تتهادى في المرمى.

ورغم كثرة التبديلات استمر الوضع على ما هو عليه، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين.

الجدير بالذكر ان هذا هو اول تعادل سلبي بين الطرفين على مستوى البطولات الرسمية والودية، والمدرب برانديلي سيعلن عن تشكيلة ايطاليا النهائية بعد هذه المباراة.

ذكريات المونديال 1982: إيطاليا تثبت أن الدفاع خير وسيلة للهجوم

مونتوليفو يتعرض لكسر في الساق يحرمه من المونديال

ايرلندا تجبر ايطاليا على اول تعادل سلبي تاريخي – كرة القدم – مباريات ودية

قال متحدث باسم الاتحاد الايطالي لكرة القدم إن ريكاردو مونتوليفو لاعب وسط منتخب ايطاليا من المحتمل أن يكون تعرض لكسر في الساق خلال مباراة ودية ضد ايرلندا في لندن السبت استعدادا لكأس العالم.

واصطدم مونتوليفو لاعب ميلانو – الذي كان يخوض مباراته الدولية 58 وارتدى شارة القيادة – بمدافع ايرلندا اليكس بيرس في الدقيقة العاشرة وحاول الوقوف بعد الاصابة لكنه غادر الملعب بعد ذلك محمولا على محفة.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الايطالي إن مونتوليفو نقل للمستشفى للخضوع لفحص بالأشعة على ساقه.

وتلقت ايطاليا لطمة أخرى عندما غادر البرتو اكيلاني – الذي شارك بدلا من مونتوليفو – الملعب قبل نهاية الشوط الأول بسبب الاشتباه في اصابته بارتجاج في المخ.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....