الرئيسيةالدورى الايطالىايطاليا ضمن العشرة الأوائل في تصنيف الفيفا بدون لعب !

زوريخ (رويترز) – عاد منتخب ايطاليا إلى قائمة العشرة الاوائل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأول مرة منذ يونيو الماضي رغم عدم خوضه أي مباراة منذ نوفمبر.

وكان ذلك هو التغيير الوحيد بين الفرق العشرة الأولى في تصنيف هذا الشهر الذي نشره الفيفا بموقعه على الانترنت اليوم الخميس. وتقدم المنتخب الايطالي من المركز 12 إلى العاشر متجاوزا اسبانيا بطلة العالم السابقة التي تراجعت للمركز 11.

ولا تزال الجزائر أفضل فريق افريقي وعربي بوجودها في المركز 18 دون تغيير عن الشهر الماضي بينما تقدمت تونس خطوة واحدة إلى المركز 25 وتراجعت مصر إلى المركز 58.

وأصبحت الامارات في المركز 69 بعد تراجعها ثلاثة مراكز وهي خامس فريق آسيوي بعد الرباعي الكبير ايران واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا على الترتيب.

وتراجعت عمان والعراق والسعودية عدة خطوات بينما خرج الأردن من قائمة المئة الاوائل ليصبح في المركز 101. وتحتل البحرين المركز 104 وتأتي قطر في المركز 109 دون تغيير عن الشهر الماضي.

وأقيمت سبع مباريات ودية فقط حول العالم منذ تصنيف الشهر الماضي ويقول الفيفا إن أغلب التغييرات هي نتيجة مباشرة لالغاء احتساب نتائج سابقة.

واحتفظ المنتخب الالماني بطل العالم بصدارة التصنيف يليه الارجنتين في المركز الثاني ثم كولومبيا في المركز الثالث.

وفيما يلي أول عشرة فرق في التصنيف:

(ترتيب الشهر الماضي بين الأقواس)

1- المانيا          (1)

2- الارجنتين     (2)

3- كولومبيا       (3)

4- بلجيكا          (4)

5- هولندا          (5)

6- البرازيل       (6)

7- البرتغال       (7)

8- فرنسا          (7)

9- اوروجواي  (10)

10- ايطاليا     (12)

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....