الرئيسيةخليجيةايمينيكي مهاجم العين يعلن اعتزاله اللعب دوليا

دبي- ا ف ب – اعلن مهاجم العين بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم الدولي النيجيري ايمانويل ايمينيكي الثلاثاء اعتزاله اللعب دوليا لفشله في هز الشباك منذ اكثر من عامين.

وقال ايمينيكي الذي سجل 9 اهداف في 37 مباراة دولية حتى الان، في حسابه على شبكة انستاغرام لتبادل الصور: “انه لم يعد لاعبا للنسور الممتازة” وهو لقب المنتخب النيجيري الذي يدافع عن الوانه منذ 5 اعوام.

واضاف ايمينيكي (28 عاما) “انا فخور دائما بسنواتي المجيدة مع المنتخب وانا سعيد باعتزالي الان بهدف تفادي الشتائم”.

وبات ايمينيكي ثاني لاعب نيجيري يعلن اعتزاله دوليا بعد ايام قليلة من اعلان حارس مرمى ليل الفرنسي فنسنت اينياما الذي يحمل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية بسبب مشادة كلامية ساخنة مع المدرب صنداي اوليسيه.

وبحسب وسائل الاعلام، فان اوليسيه لم يكن ينوي استدعاء ايمينيكي الى مباراتي سويزيلاند في نوفمبر المقبل ضمن الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 المقررة في روسيا، بسبب عدم فعاليته وصيامه عن التهديف منذ اكثر من عامين. ويعود هدفه الاخير الى اكتوبر 2013 في مرمى اثيوبيا.

وعلى الرغم من ذلك، وجه اوليسيه الدعوة الى لاعب سبارتاك موسكو الروسي السابق والمعار الى العين من فنربغشة التركي، لخوض المباريات الاربع التي اشرف فيها حتى الان على تدريب المنتخب النيجيري منذ خلافته مواطنه ستيفن كيشي على رأس ادارته الفنية.

ووجهت الدعوة للمرة الاولى الى ايمينيكي للمنتخب في فبراير 2011 خلال المباراة الدولية الودية امام سيراليون، وتوج مع منتخب بلاده بكأس الامم الافريقية عام 2013 عندما توج هدافا لها برصيد 4 اهداف.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة