الرئيسيةمحليةبإختصار "العربي" من يطوله .. "بالأربعة" زانت علومه

الرياضي :

حصد العربي ثلاث نقاط جديدة رفع بها رصيده الى النقطة 25 في جدول الترتيب العام لدوري فيفا عقب الفوز على الصليبخات برباعية مقابل لاشىء في اللقاء الذي اقيم على ملعب مبارك العيار فيما توقف رصيد الصليبخات عند النقطة 15 ويدين الزعيم بالفوز الى الاردني احمد هايل والذي سجل الهدف الاول واللاعب محمود المواس المحترف السوري والذي اضاف هدف فريقه الثاني.
 
واستحوذ العربي عبى بداية مجريات المباراة وكثف من تواجده في وسط الملعب فيما لم تظهر اى تاثيرات سلبية على الاخضر بسبب الغيابات وحاول الصليبخات من جانبه الاعتماد على الهجوم المرتد السريع معولا على قدرات النيجيري عبد الباسط وزميله في الوسط اليكس بيد ان كفة العربي كانت ارجح بفضل خبرات لاعبيه الكبيرة وقدرتهم على الاستحواذ وهو ما اجبر لاعبو المدير الفني ماهر الشمري على التراجع الى وسط ملعبهم لتظهر الفرص العرباوية على المرمى ومحاولات دفاعية مستمرة من جانب لاعبي الصليبخات للدفاع عن مرماهم.
 
ومن خطأ غير متوقع ارتكبه احد مدافعي الصليبخات خطف اللاعب محمود المواس الكرة ومررها بعرض الملعب لتمر من الجميع وتجد في انتظارها احمد هايل والذي اوضعها بسهولة في المرمى ليمنح العربي التقدم وهو ما سهل من مهمة الاخضر في السيطرة على المباراة ووضع لاعبو الصليبخات تحت الضغوط والتوتر.
 
وظهرت المساحات امام فراس الخطيب واحمد هايل وعلي مقصيد وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الصليبخات واحتسب الحكم ركلة حرة من الناحية اليمني تصدى لها علي مقصيد ولعبها بعرض الملعب لتجد السوري محمود المواس والذي دخل قبل الدفاع واودع الكرة في الشباك ليتقدم العربي بهدفين ويصعب كثيرا من مهمة الصليبخات لتنتهي بعد ذلك احداث الشوط الاول بتقدم الزعيم .
 
وفي الشوط الثاني هدأ نسق الاداء بين الفريقين وحاول العربي السيطرة على الوسط فيما كانت القلة العددية لمهاجمي الصليبخات عامل سلبي امام تهديد اى خطورة على مرمى سلمان عبد الغفور حارس العربي .
 
واستعاد السوري فراس الخطيب ذاكرة التهديف ونجح في اضافة الهدف الثالث للزعيم لينهي على المباراة نظريا ويضع النقاط الثلاث في حساب فريقه وهو الامر الذي وضح تماما على لاعبي الصليبخات.
 
وانفتحت شهية السوري فراس الخطيب حيث عاد واضاف الهدف الرابع للزعيم وسط سيطرة تامة لهم وتراجع كبير في اداء الصليبخات بعد ان انفرط عقد الدفاع وسط محاولات مستمرة من جانب المدير الفني ماهر الشمري في ترتيب الاوراق.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة