الرئيسيةخليجيةباتيستا مدرباً للبحرين لمدة عامين

المنامة – الرياضي:

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم رسميا عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا لقيادة المنتخب البحريني لكرة القدم وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد  في مقر الاتحاد البحريني بالرفاع.

وكشف رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عن تعاقد الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني باتيستا (53 عاما) لمدة سنتين خلفا للمدرب المحلي مرجان عيد الذي قاد المنتخب البحريني خلال منافسات كأس آسيا التي أقيمت في أستراليا مطلع العام الحالي.

ورفض الاتحاد الكشف عن قيمة صفقة التعاقد مكتفيا بتحديد المدة فقط.

وسبق لباتيستا قيادة المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم وحقق معهم الميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008، وقاد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم خلفا للمدرب الأرجنتيني المعروف دييغو مارادونا لمدة عام من 2010 حتى 2011، وبعدها قاد فريق نادي شانغهاي شينهوا الصيني لموسمين.

وتنتظر باتيستا استحقاقات هامة مع المنتخب البحريني، حيث تنتظره المشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا المقبلة في الامارات 2019 إلى جانب بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة في دولة الكويت.

وقال باتيستا في المؤتمر الصحفي: “أدرك أن الفترة قصيرة لإعداد المنتخب البحريني ومشاركته في التصفيات الهامة المؤهلة للمونديال ونهائيات كأس آسيا”.

وأشار إلى أنه سيعمل على إعداد وتجهيز اللاعبين الصغار في الفترة المقبلة بالاستعانة ببعض الوجوه أصحاب الخبرة من أجل إعداد فريق ومنتخب قوي للمنافسة في الاستحقاقات المقبلة”.

ويذكر أن المنتخب البحريني لكرة القدم سيخوض التصفيات الآسيوية المقبلة، ويلعب ضمن المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات الفيليبين وأوزبكستان وكوريا الشمالية واليمن، وستكون المباراة الأولى للبحرين أمام الفلبين في الحادي عشر من شهر يونيو المقبل في العاصمة مانيلا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة