الرئيسيةعالميةباريس تعلن حالة الطوارئ لحماية "تور دو فرانس" ويورو 2016

باريس (د ب أ)- أقرت الجمعية الوطنية (الغرفة الأدنى)  بالبرلمان الفرنسي، تمديد حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ سلسلة الهجمات الإرهابية التي وقعت في 13 نوفمبر  الماضي.

وصوتت الجمعية الوطنية بأغلبية 46 صوتا مقابل 20 لصالح تمديد حالة  الطوارئ حتى 24 يوليو المقبل، لتغطية الفترة التي تجرى فيها بطولة كرة القدم يورو 2016، وسباق فرنسا للدراجات “تور دو فرانس”. وهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد حالة الطوارئ منذ الهجمات.

وكان رئيس الوزراء، مانويل فالس، أعلن في أبريل الماضي أن الحكومة ستسعى لتمديد ثالث لحالة الطوارئ، قائلا إنه في حين أن حالة الطوارئ لا يمكن أن تكون دائمة، إلا أنها ضرورية لضمان سلامة الأحداث الرياضية.

وقال فالس، وإلى جانبه وزير الداخلية برنار كازنوف، إن تهديد الهجمات الإرهابية لا يزال مرتفعا للغاية في فرنسا.

ومن المتوقع أن يحضر مليون متفرج بطولة كرة القدم وحدها، المقررة في الفترة بين 10 يونيو وحتى 10 يوليو المقبلين. وعزز منظمو البطولة ميزانية الأمن بنسبة 15 في المئة منذ هجمات نوفمبر، واجرت الحكومة التدريبات اللازمة استعدادا لهذه الاحداث.

ويعطي تمديد حالة تمديد الطوارئ، الذي تم إقراره للشرطة صلاحيات موسعة لاعتقال الأشخاص، ولكن يقلص الإمكانية – التي تم تمديدها بموجب حالات الطوارئ السابقة – للقيام بعمليات تفتيش إدارية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة