Home عالمية باريس يفتتح الجولة مبكرا مع بوردو

باريس يفتتح الجولة مبكرا مع بوردو

باريس يفتتح الجولة مبكرا مع بوردو
Paris Saint-Germain's Italian midfielder Marco Verratti (R) is fooled by Bordeaux's French Tunisian midfielder Wahbi Khazri during a French L1 football match between Paris Saint-Germain and Bordeaux at the Parc des Princes stadium in Paris on October 25, 2014. AFP PHOTO/MIGUEL MEDINA

ا ف ب – يسعى باريس سان جرمان الى مواصلة انطلاقته الصاروخية في مطلع الموسم الحالي وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف بوردو على ملعب بارك دي برانس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. 

وحصدت كتيبة المدرب لوران بلان العلامة الكاملة في المباريات الاربع الاولى بينها انتصارها اللافت في الجولة الاخيرة على موناكو احد المرشحين لمنافسته على اللقب بنتيجة قاسية 3-صفر في عقر دار الاخير ملعب لويس الثاني في الامارة. ولعب بلاز ماتويدي لاعب الوسط دورا هاما في تحقيق فريقه لهذه الانطلاقة الصاروخية حيث سجل هدف الافتتاح في المباراة ضد غازيليك اجاكسيو 2-صفر، قبل ان يسجل هدف فريقه الوحيد في مرمى مونبلييه بعد اسبوع.

ولم يقتصر تألق ماتويدي على ناديه، بل سجل هدفي منتخب بلاده في مرمى صربيا (2-1) في مباراة ودية اقيمت الاثنين الماضي.

واشاد به زميله في المنتخب ولاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي مورغان شنايدرلين بقوله “انه لاعب ممتاز. قد لا يكون من الاسماء الرنانة في صفوف باريس سان جرمان، لكنه اللاعب الاهم في هذا الفريق”.

واضاف “بات الان يسجل الاهداف ايضا ليصبح لاعبا كاملا”.

ومن المتوقع ان يخوض جناح سان جرمان الارجنتيني انخل دي ماريا اول مباراة له اساسيا في صفوف فريق العاصمة منذ انتقاله اليه منتصف اغسطس الماضي قادما من مانشستر يونايتد حيث حقق موسما عاديا جدا بعد انتقاله بصفقة قياسية من ريال مدريد بلغت 59 مليون جنيه استرليني.

وكان دي ماريا بقي في باريس خلال الفترة الاخيرة التي شهدت مباريات ودية ورسمية للمنتخبات الوطنية وذلك للعمل على استعادة لياقته البدنية بعد اصابة تعرض لها خلال نهائي كوبا اميركا في تشيلي في يوليو الماضي.

وما يزيد من صعوبة مهمة بوردو في مواجهة سان جرمان بانه يخوض المباراة في غياب ثلاثة لاعبين اساسيين هم شيخ دياباتيه ولامين سانيه بداعي الاصابة، وكليمان شانتوم لاعب سان جرمان السابق للايقاف.

في المقابل، سيتعين على ليون ان يتخلى عن خدمات صانع العابه المتميز نبيل فقير على مدى ستة اشهر بعد اصابته في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال الاسبوع الماضي عندما يستضيف ليل الشمالي على ملعب جيرلان.

وكان فقير استهل الموسم بشكل لافت بتسجيله ثلاثية في مرمى كاين في اخر مباراة لليون في الدوري المحلي.

يذكر ان قوانين الدوري الفرنسي تسمح للنادي بالتعاقد مع لاعب خارج سوق الانتقالات في حالة اصابة لاعب في صفوفه وغيابه لمدة طويلة لكن رئيس ليون جان ميشال اولاس استبعد اللجوء الى هذه الخطوة بقوله “اعتبرنا بان التعاقد مع لاعب في الوقت الذي يخضع فيه نبيل الى عملية جراحية ليس امرا جيدا”.

واضاف “بعد التشاور، اتفقنا بالاجماع باننا نملك ثقة كبيرة بالمجموعة الحالية المؤلفة من اليكس لاكازيت وكلاوديو بوفو، كما هناك ايضا ماكسويل كورنيه والدو كالولو اللذان تألقا في مطلع الموسم”.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي تروا مع كاين، ومونبلييه مع سانت اتيان، ونيس مع غانغان، ولوريان مع انجيه، وتولوز مع رينس، وكازاليك اجاكسيو مع موناكو، ونانت مع رين، ومرسيليا مع باستيا. 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here