الرئيسية خليجية باكيرو نجم البرشا : مونديال قطر2022 سيكون رائعا ومثاليا

باكيرو نجم البرشا : مونديال قطر2022 سيكون رائعا ومثاليا

الدوحة (د ب أ):

أبدى خوسيه ماريا باكيرو لاعب خط الوسط السابق في المنتخب الإسباني لكرة القدم عن ثقته في قدرة قطر على تنظيم بطولة كأس عالم في 2022 تقدم إنجازا تكنولوجيا متميزا، مؤكدا على أن الدولة الخليجية قادرة على توفير ظروف لعب مثالية لجميع الفرق المشاركة بالبطولة.
وقال باكيرو في مقابلة مع الموقع الإلكتروني للجنة العليا للمشاريع والإرث بقطر: “ستكون قطر على مستوى التحدي. فهي دولة عصرية، تمتلك قدراتٍ تقنية رائعة. الملاعب ستكون ممتازة. كما أن البنية التحتية ستضمن إقامة بطولة ناجحة”.
وأضاف النجم السابق للمنتخب الأسباني ونادي برشلونة : “ستوفر البطولة في قطر أوقاتاً أطول لراحة الفرق. ومن واقع خبرتي في اللعب في بطولات كأس العالم، أعتقد أن أوقات الراحة أمر مهم جداً بالنسبة للاعبين. إن ما يميز البطولة في قطر هوأنّ الفرق لن تحتاج لتمضية وقتها في السفر من مكانٍ إلى آخر وبالتالي سيتوفر لها أيام أكثر للراحة. ومع استخدام تقنية التبريد المبتكرة ستلعب كل الفرق في درجات حرارة وظروف متساوية”.
وأوضح باكيرو أنه لا يرى مبرراً لانتقاد قطر بسبب الطقس حيث قال: “إذا ما قدموا موعد كأس العالم لأسابيع قليلة سيكون كلّ شيءٍ على ما يُرام. كما أن حرارة الأجواء لا تقتصر فقط على قطر، فقد لعِبتُ في كأس العالم 1990 في إيطاليا وكانت درجة الحرارة في فيرونا تزيد على 40 درجة مئوية. وفي الولايات المتحدة عام 1994 لعبت في دالاس وكانت درجة الحرارة أيضاً تزيد على 40 درجة مئوية. وقد كانت المباريات تبدأ في الساعة الواحدة ظهرا أو الثالثة عصرا. وقد أثرت هذه الظروف الصعبة من الحرارة والرطوبة على قدرتنا على التركيز خلال المباريات”.
من ناحية أخرى، أبدى باكيرو، الذي مثل بلاده خلال بطولتين لكأس العالم وشارك في أكثر من 30 مباراة دولية مع الفريق، أن بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل مثلت نهاية حقبة بالنسبة لأسبانيا.
وقال : “تمر المنتخبات في دورات من الصعود والهبوط كما هو حال الحياة. إسبانيا وإيطاليا خرجتا من الدور الأول خلال كأس العالم في البرازيل وهذا يؤكد على أهمية الدور الذي يلعبه أداء الفريق ككل في تحقيق الفوز، وليس فقط المهارات الفردية والتاريخ. ألمانيا والأرجنتين كان لديهما لاعبون مهرة كما امتلكتا الخبرة اللازمة للفوز”.
وفي النهاية، أبدى باكيرو أحد أعضاء فريق الاحلام ببرشلونة تحت قيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف، على تطلعه لاستضافة بطولة كأس العالم في قطر مشدداً على الأثر الإيجابيّ الذي ستتركه استضافة هذه البطولة في مناطق جديدة حيث قال :”لقد اختبرت عن قرب، خلال العام الماضي، طريقة عملهم في قطر. إنهم يعملون بجد طوال الوقت ويُحققون تقدماً لافتاً. وأظن أن استضافة كأس العالم فيفا في العالم العربيّ ستُشكّل فرصة مهمة للمنطقة”.
وبدأ خوسيه ماريا باكيرو مسيرته مع ريال سوسيداد عام 1980 وبقي معه لعام 1988 حين انتقل إلى برشلونة حيث لعب لمدة 11 موسما وأحرز معه لقب دوري أبطال أوروبا، ثم أنهى مسيرته الكروية في عام 1997 مع فريق فيراكروز في المكسيك.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

تعليق مُثير لبوفون على اهتمام برشلونة بخدماته بعد مُغادرة يوفنتوس

بوفون - بارما - الدوري الإيطالي سبورت 360- أكد جانلويجي بوفون، أيقونة حراسة المرمى في مُنتخب إيطاليا، على أنه اختار بارما رغم كل العروض الجيدة...

تشيلسي يرفض عرضاً من ميلان للتخلي عن زياش

حكيم زياش - تشيلسي - الدوري الإنجليزي وكالات : لا يزال مستقبل الدولي المغربي حكيم زياش، مفتوحاً على جميع الاحتمالات، في ظل رغبة ميلان في...

يوفنتوس يظهر العين الحمراء لنجمه كريستيانو رونالدو!

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : كشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن إعطاء نادي يوفنتوس الإيطالي مهلة أخيرة لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو...

صفقة تبادلية تُعيد أداما تراوري إلى برشلونة

أداما تراوري - وولفرهابتون - الدوري الإنجليزي وكالات : تلوح في الأفق بوادر صفقة تبادلية بين برشلونة وولفرهامبتون، وذلك في ظل سعي الفريق الكتالوني لتعزيز...

كاريلي يحسم موقف “معاري” الاتحاد.. وغموض مصير هذا اللاعب!

الاتحاد - الدوري السعودي سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن حسم البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني لفريق الاتحاد، موقف لاعبي “العميد” المعارين،...