الرئيسيةخليجيةبالأرقام.. البريك في مواجهة الغنام قبل ديربي الهلال والنصر

سعودي 360 – تتجه أنظار الجماهير الرياضية مساء الأربعاء إلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة مباراة من العيار الثقيل، حيث يلتقي الهلال مع النصر في إطار الجولة 23 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بعد فترة توقف إجبارية منذ منتصف شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة كورونا.

ويتواجد الهلال حاليا في صدارة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن النصر، حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، علمًا بأنه يتبقى على نهاية الموسم 8 جولات، وستكون المنافسة مشتعلة بين قطبي الرياض خلال الجولات المقبلة من أجل الظفر باللقب الغالي.
ويُعتبر الثنائي محمد البريك وسلطان الغنام من أهم اللاعبين في تشكيلتي الهلال والنصر، ولهما دور كبير في الجبهة اليمنى، على الصعيد الدفاعي، وكذلك بناء هجمات الفريقين، وصناعة اللعب.

وفي السطور التالية يُقارن سعودي 360 بين أرقام نجمي الهلال والنصر خلال المباريات الماضية في الموسم الحالي من بطولة الدوري السعودي للمحترفين..
محمد البريك

شارك لاعب الهلال هذا الموسم في 14 مباراة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، بمعدل 1152 دقيقة لعب، واستطاع تشتيت الكرة 13 مرة، ومنع التسديد 4 مرات، وقطع الكرة 20 مرة، وبلغت نسبة نجاحه في افتكاك الكرة 56.5 %، ونسبة نجاحه في الالتحامات 53.8 % ونسبة نجاحه في الالتحامات الهوائية 57.1 %.
وبلغت نسبة نجاح محمد البريك في التمريرات بشكل عام 87.3 %، ونسبة نجاحه في التمريرات الطولية 64.7 %، وتمكن من لعب 50 كرة عرضية من اللعب المفتوح، كان منهم 7 عرضيات بشكل صحيح.
صنع البريك هدف و17 فرصة لفريقه، وسدد بشكل عام 5 مرات، منهم تسديدة على المرمى، وسجل هدف وحيد، وحصل اللاعب على 18 خطأ وارتكب 23 خطأ، ونال البطاقة الصفراء مرتين.
سلطان الغنام
وعلى الجانب الآخر لعب الظهير الأيمن لنادي النصر هذا الموسم 21 مباراة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، بمعدل 1839 دقيقة لعب، واستطاع تشتيت الكرة 31 مرة، ومنع التسديد 5 مرات، وقطع الكرة 36 مرة، وبلغت نسبة نجاحه في افتكاك الكرة 66.7 %، ونسبة نجاحه في الالتحامات 50.6 % ونسبة نجاحه في الالتحامات الهوائية 41.7 %.
وبلغت نسبة نجاح سلطان الغنام في التمريرات بشكل عام 79.9 %، ونسبة نجاحه في التمريرات الطولية 40 %، وتمكن من لعب 77 كرة عرضية من اللعب المفتوح، كان منهم 19 عرضية بشكل صحيح.
صنع الغنام 5 أهداف و18 فرصة لفريقه، وسدد بشكل عام 9 مرات، منهم 3 تسديدات على المرمى، وسجل هدف وحيد، وحصل اللاعب على 14 خطأ وارتكب 11 خطأ، ونال البطاقة الصفراء 4 مرات.
تقرير ـ محمد حمدي

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....