الرئيسيةالدورى الاسبانىبالأرقام..كل ما قدمه كومان مع برشلونة بعد إقالته من منصه

سبورت 360- أعلن نادي برشلونة إقالة مُدرب الفريق الأول لكرة القدم رونالد كومان بعد سلسلة من النتائج السلبية، كان آخرها الهزيمة أمام رايو فاييكانو بهدفٍ دون رد، في إطار مُنافسات الدوري الإسباني.

وكان الفريق الكتالوني قد فشل في الخروج ولو بنقطة التعادل من أرض مُنافسهم وانهزم بالهدف الذي سجله المُهاجم الكولومبي المُخضرم راداميل فالكاو في الدقيقة 30.

ووضعت تلك الهزيمة التي أوقفت رصيد برشلونة عند النقطة رقم 15 في المركز التاسع بترتيب فرق الليجا حداً لمسيرة المُدرب الهولندي الخبير مع كبير إقليم كتالونيا، وخلال السطور التالية نرصد أبرز أرقام كومان مع برشلونة:
تولي كومان مسئولية القيادة الفنية لفريق برشلونة في التاسع عشر من أغسطس من عام 2020، وذلك بعد أيام قليلة من الهزيمة التاريخية للكتلان بثمانية أهداف لهدفين أمام بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي الخسارة التي عجلت برحيل المُدرب السابق للفريق كيكي سيتيين.

قصص سبورت 360

بشكلٍ إجمالي، قاد كومان برشلونة فنياً في 67 مُباراة في كافة المُسابقات، فاز خلالهم في 40 مُباراة، واكتفى بالتعادل في 11 مُباراة، وخسر 16 مرة، سجل لاعبوه 141 هدفاً وسكن شباكهم 77 هدفاً.
مُباريات الكلاسيكو..كومان ينكسر أمام ريال مدريد
وبالحديث عن مُواجهات الكتلان ضد ريال مدريد في حقبة كومان نجد أن الخبير الهولندي لم يفز أبداً على الميرنجي ولم يتعادل حتى، حيث واجههم 3 مرات في الدوري الإسباني خسرهم جميعاً.
أول مُباريات كومان مع برشلونة ضد ريال مدريد كانت على أرض كامب نو في موسم 2020/ 2021 وخسر أصحاب الأرض بثلاثة أهدافٍ لهدف وذلك بتاريخ 24 أكتوبر 2020.
قبل أن يخسر من جديد في جولة الإياب على أرض ألفريدو دي ستيفانو بهدفين لهدف وأقيم اللقاء يوم 10 إبريل 2021.
وكانت آخر هزائم كومان أمام الميرنجي في المُباراة التي كانت بتاريخ 24 أكتوبر الجاري قبل عدة أيام وفاز بها الملكي بهدفين لهدف على أرض كامب نو.

دوري أبطال أوروبا..صفر كبير للمُدرب الهولندي
يُعاني برشلونة كثيراً في نسخة الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن بدأ الفريق مشواره بهزيمتين مُتتاليتين أمام بايرن ميونخ وبنفيكا، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ برشلونة مع الكأس ذات الأذنين.
ولن ينسى جمهور برشلونة للمُدرب الهولندي هزائمه التاريخية في البطولة أمام باريس سان جيرمان في دور ثمن نهائي نسخة الموسم الماضي بأربعة أهدافٍ لهدف على أرض كامب نو، فضلاً عن هزيمتي هذا الموسم بثلاثية نظيفة أمام البايرن في كامب نو، وأمام بنفيكا على أرض ستاد دا لوز بنفس النتيجة.

كأس ملك إسبانيا..الإنجاز الوحيد للخبير الخاسر
الإنجاز الوحيد المُسجل لفترة كومان في برشلونة كان قائدها الحقيقي ليونيل ميسي، وذلك حينما نجح الكتلان في الفوز بكأس ملك إسبانيا في موسم 2020/2021 ، وأقيم اللقاء يوم 17 إبريل 2021.
وتحقق اللقب على حساب أتلتيك بيلباو بعد الفوز عليه برباعية نظيفة على أرض ملعب لاكارتوخا في إشبيلية، وسجل ميسي حينها هدفين، وثأر الكتلان بفوزهم من بيلباو الذي حرمهم من الفوز بكأس السوبر بعد سيناريو ملحمي قبل عدة أشهر.

26) vs. Athletic Bilbao (CDR Final – 17/04/2021)
Doesn’t matter if it’s 2007, 2011, 2015 or 2021…Messi’s goals will leave you speechless and get you to talk about them for years to come
Note: Messi surpassed Pelé as the player with the most final goals in history in this game pic.twitter.com/mXMFQt2WQf
— Mo (@mhussein_fcb) August 16, 2021

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة