الرئيسيةخليجيةبالأرقام | نتائج "ديربي" جدة في السنوات الخمس الأخيرة

الرياض (د ب أ)- يشهد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، قمة مباريات الجولة الثامنة لبطولة الدوري السعودي للمحترفين، حين يواجه الاتحاد فريق الأهلي، مساء الأحد، في “ديربي” مدينة جدة.

ونستعرض في سياق التقرير التالي، تاريخ مواجهات الكبيرين في بطولة  الدوري السعودي، خلال الخمس سنوات الأخيرة.

موسم 2011-2010 : تغلب الاتحاد على الأهلي بالدور الأول، بثلاثة أهداف  مقابل هدف، وسجل أهداف العميد كل من عبد الملك زياية ونونو أسيس وباولو جورج، فيما سجل هدف الأهلي اللاعب معتز الموسى.

وكرر الاتحاد تفوقه في مباراة الدور الثاني، وفاز بهدفين نظيفين، سجلهما  عبدالملك زياية وباولو جورج.

موسم 2012-2011 : حسم الأهلي مباراة الدور الأول لصالحه، وفاز على  الاتحاد 1/3، وسجل أهدافه وقتها كل من فيكتور سيموس (هدفين) وهدف لعماد  الحوسني، فيما سجل للاتحاد نجم خط الوسط محمد نور.  بينما تغلب الاتحاد على الأهلي في الدور الثاني، بهدف دون رد سجله نايف  هزازي، في مباراة شهدت طرد لاعب الاتحاد أحمد عسيري.

موسم :2013-2012 فاز الأهلي في مباراة الدور الأول بنتيجة 1-3، وسجل  الأهداف كل من محسن العيسى ومعتز الموسى ومصطفى بصاص للأهلي، وسجل سلمان  الصبياني للاتحاد.

وتعادل الفريقان في مباراة الدور الثاني بهدف لكل منهما، تقدم الاتحاد  عن طريق جورجي ساندور، وأدرك الأهلي التعادل عن طريق فيكتور سيموس.

موسم -2014  :-2013 مباراة الدور الأول، والتي أقيمت في الرابع من أكتوبر لعام 2013، انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف، وقتها أضاع مختار فلاته ركلة جزاء للاتحاد، في الدقيقة .56

وحقق الأهلي الفوز في مباراة الدور الثاني، بهدفين لهدف، سجل للأهلي  الثنائي مصطفى بصاص ومارسيو موسورو، فيما سجل هدف الاتحاد الوحيد،  اللاعب محمد العمري.

موسم 2015 – 2014 : تعادل الفريقان 1/1، حيث تقدم الاتحاد بهدف عن  طريق عبدالرحمن الغامدي، وأدرك عمر السومة التعادل للأهلي، ضمن مباريات  الجولة الثالثة عشر.  وتكررت النتيجة ذاتها، في مواجهة الدور الثاني، وتعادلا 1-1، وقتها تقدم  العميد عن طريق فهد المولد، قبل أن يتعادل الملكي بهدف قاتل في الدقيقة  89، عن طريق سلمان المؤشر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة