الرئيسيةالدورى الاسبانىبالارقام .. من هو المرشح الأقوى للفوز بمباراة الكلاسيكو؟

 يواجه فريق برشلونة مساء اليوم الأحد غريمه التقليدي ريال مدريد على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن فعاليات الجولة 26 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الثاني ريال مدريد.
مباراة اليوم مهمة للغاية بل مصيرية بالنسبة للفريقين، فالفريق الكتالوني يرغب في الفوز من أجل الانفراد أكثر بصدارة الليجا، بينما ريال مدريد يرغب في قلب المعطيات لصالحه، وخطف الصدارة من جديد.

من يفوز في مباراة الكلاسيكو اليوم؟ الأرقام تحسم الأمر

راكيتيتش وتوني كروس
تاريخياً، أقيمت مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة 214 مرة في جميع المسابقات، فاز ريال مدريد 87 مرة، والبرسا 82 مرة، وتعادل الفريقان 45 مرة، وسجل المرينجي 346 هدفاً، بينما أحرز البلاوجرانا 335 هدفاً، تفوق طفيف لصالح النادي الملكي.
ويعتبر ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة هو هداف لقاءات الكلاسيكو برصيد 18 هدفاً.
وفي مسابقة الدوري الإسباني، تواجه الفريقان 179 مرة، فاز برشلونة في 72 مباراة، ونفس عدد المباريات للريال، وتعادلا في 35 لقاء، وأحرز البرسا 288 هدفاً، بينما سجل المرينجي 286 هدفاً.
لقاءات الدوري شهدت تعادلاً بين الفريقين في كل شيء، ولقاء اليوم سيحسم تاريخ مواجهات الريال وبرشلونة في الليجا إذا فاز أحدهما بنقاط المباراة الثلاث.
إذا ألقينا نظرة على لقاءات الكلاسيكو في آخر 10 سنوات بمسابقة الدوري الإسباني، سنجد أن البرسا لم يخسر من البلاوجرانا سوى أربع مرات فقط، والهزيمة الأخيرة كانت في موسم 2015/2016.
ففي 19 مواجهة منذ عام 2010 وحتى الآن، فاز برشلونة 10 مرات، وتعادل في 5، وخسر أربعة مواجهات فقط، واستقبلت شباك برشلونة 26 هدفاً في تلك المواجهات، بينما تلقى الريال 41 هدفاً.
ريال مدريد كما ذكرنا لم يفز أمام برشلونة في الدوري بلقاءات الكلاسيكو منذ موسم 2015/2016، والرقم السلبي الأكبر هو فشله في الفوز على ملعبه “البرنابيو” منذ موسم 2014/2015، ومن وقتها تعرض المرينجي للخسارة في أربع مباريات متتالية على ملعبه ووسط جماهيره.
برشلونة متفوق بالفعل على ريال مدريد خاصةً في العشر سنوات الأخيرة، إن لم يكن في عدد المباريات، فهو في عدد الانتصارات التي أحرزها الفريق في المواسم الماضية التي جعلته يتساوى تاريخياً في عدد مرات الفوز، وقد يكون تفوقاً في كل شيء اليوم إذا فاز البرسا من جديد على الريال في البرنابيو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....