الرئيسية محلية بالثلاثة.. «الأزرق» يتغلب على «الأبيض» ودّياً

الانباء :
عبدالعزيز جاسمتمكن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من التغلب على الكويت 3-1 في المباراة الودية التي جمعتهما أمس على ستاد الكويت ضمن استعدادات منتخبنا لتصفيات آسيا المشتركة، سجل للأزرق شبيب الخالدي هدفين (9 و42) وبدر المطوع (40 من ركلة جزاء)، فيما سجل للأبيض فيصل زايد من ركلة جزاء (27).
وشهد الشوط الأول تفوق واضح لـ «الأزرق» من ناحية الأداء وتنوع اللعب والتنظيم، وتقدم بهدف مبكر عن طريق شبيب الخالدي الذي استغل تمريره من نجم الشوط بدر المطوع ليسددها بدوره قوية حاول الحارس عبدالرحمن كميل التصدي لها ولم يتمكن من ذلك.
وعاد بعدها اللعب لوسط الملعب حتى تمكن الكويت من تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء نفذها فيصل زايد بنجاح على يسار سليمان عبدالغفور (27).
وحاول الأزرق تسجيل هدف التقدم بتحرك ثلاثي الهجومي المطوع ومبارك الفنيني والخالدي ومن خلفهم عيد الرشيدي وأحمد الظفيري، وكعادته استخدم المطوع مهارته وتحصل على ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل شريدة الشريدة ليتصدى لها بنفسه وينجح في التسجيل على يسار كميل (40).
ولم يتوقف ابداع النجم بدر المطوع عند هذا الحد، بل مرر كرة طولية ضرب من خلالها دفاع الأبيض لينفرد على إثرها مبارك الفنيني ويمررها من فوق الحارس كميل والمرمى خالي لشبيب الخالدي الذي وضعها بالشباك (42).
وفي الشوط الثاني، حاول «الأزرق» تسجيل هدف مبكر لكن جميع المحاولات لم يكتب لها النجاح، حتى قام المدرب كاراسكو مع الدقيقة 65 باستبدال جميع اللاعبين باستثناء الحارس عبدالغفور، ودخل كل من سيف الحشان، رضا هاني، فواز عايض، خالد شامان، بندر بورسلي، علي عتيق، أحمد ابراهيم، أحمد الزنكي، حمد القلاف، وحمد حربي.
ولم يتغير الحال بسبب توقف اللعب بصورة متكررة للتبديلات وتراجع الاداء الفني بصورة كبيرة.
مثل الأزرق: سليمان عبدالغفور، فهد حمود، عبدالعزيز بن ناجي، مشاري غنام، سامي الصانع، سلطان العنزي، أحمد الظفيري، عيد الرشيدي، بدر المطوع، مبارك الفنيني، وشبيب الخالدي.
فيما مثل الكويت: عبدالرحمن كميل، حسين حاكم، شريدة الشريدة، فهد الهاجري، علي حسين، مشاري العازمي، عبدالواحد سيسوكو، جاي ديمبلي، فيصل زايد، أحمد العكايشي، ويوسف ناصر الذي خرج بمنتصف الشوط الأول للإصابة ودخل بدلا منه ابراهيم كميل.
ودية خيطان
الى ذلك، يخوض المنتخب ثاني مبارياته الودية أمام خيطان في الـ 7 من مساء اليوم على ستاد «ناصر العصيمي»، حيث سيقوم المدرب الإسباني اندريس كاراسكو بإشراك معظم اللاعبين الذين لم يشركهم في مواجهة الأمس أمام الكويت أو الذين دخلوا بدلاء وذلك للوقوف على مستواهم، لاسيما ان الفريق عانى من الإصابات في الأيام الماضية واضطر على اثره إلى استبعاد 5 لاعبين للإصابة، وهم: عبدالله عمار وخالد صباح وخالد العجاجي وبندر السلامة وآخرهم طلال الفاضل، الذي تعرض أول من أمس لشد في العضلة الأمامية.
وستكون مباراة اليوم بمنزلة انتهاء خطة الإعداد الأولى والتي سيضع بعدها المدرب كاراسكو خطته حتى مارس المقبل موعد المواجهتين الحاسمتين أمام أستراليا والأردن، حيث سيقدم للجنة الفنية تقريره لما حدث خلال التجمع بالإضافة إلى خطة إعداد المرحلة المقبلة التي قد تشهد تجمعين في نهاية ديسمبر ويناير قبل أن يعسكر المنتخب في مارس ومن ثم المغادرة إلى أستراليا.
ومن المتوقع أن تشهد القائمة في الأشهر المقبلة ضم عدد من الأسماء، لاسيما أن المتبقي من دوري stc «التصنيف» 8 جولات، ما سيعطي للمدرب رؤية أوضح وقراءة أفضل من السابقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

رسمياً .. ليفربول يجدد عقد حارسه

وكالات : أعلن نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الإثنين في بيان رسمي منذ قليل عن تجديد عقد حارسه الإسباني أدريان سان ميجيل لمدة موسم...

بوفون يحسم موقفه من الاعتزال ويختار فريقه الجديد

جيانلويجي بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أنه لن يعتزل كرة القدم وألمح إلى إمكانية انتقاله لبارما في...

ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم .. البرسا يرفض التخلي عن أومتيتي مجاناً ويحدد المبلغ المطلوب

وكالات : يقدم لكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم الاثنين الموافق الرابع عشر من...

مدافع ريال بيتيس يرد على عرض النصر

فيكتور رويز - مدافع ريال بيتيس سعودي 360 – كشف تقرير صحفي إسباني، عن رد فيكتور رويز مدافع ريال بيتيس على العرض المقدم إليه...

مواجهة جديدة مرتقبة بين ميسي وكريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكالات : يبدو أن خطط نادي برشلونة لكأس خوان جامبر، تغيرت بالكامل، حيث كان من المتوقع أن يتواجه الفريق الكتالوني خصمه...