Home الدورى الايطالى بالصورة | جماهير روما ترفع علم فلسطين في لقاء أتلانتا

بالصورة | جماهير روما ترفع علم فلسطين في لقاء أتلانتا

بالصورة | جماهير روما ترفع علم فلسطين في لقاء أتلانتا

الرياضي:

استغلت جماهير روما الإيطالي، مباراة فريقها أمام أتلانتا والتي جمعت بينهما مساء السبت لحساب الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم؛ لكي تُعبر عن دعمها الكامل لأبناء الشعب الفلسطيني، وتُعلن عن رفضها التام للجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين.

وحرص مشجعو روما على رفع الأعلام الفلسطينية خلال المباراة التي فاز فيها فريق العاصمة الإيطالية بهدفين مقابل هدف، حيث بدا لافتاً خلال المباراة التي احتضنها ملعب “أتليتي أزوري دي إيتاليا” تواجد الأعلام الفلسطينية بكثرة.

وخطف جمهور النادي الإيطالي، بهذه الخطوة، ود واحترام الجميع، إذ لاقت الخطوة التي أقدم عليها استحسان الشارع الرياضي العربي بشكل عام والفلسطيني على وجه الخصوص، إذ انهالت عبارات الإشادة والثناء على جمهور نادي العاصمة الإيطالية، لا سيما أنّ هذه لم تكن المباراة الأولى التي ترفع فيها جماهير فريق روما العلم الفلسطيني هذا العام؛ حيث كانت قد رفعت العلم الفلسطيني، خلال مباراة الفريق الودية أمام منتخب شباب إندونيسيا تحت سن 23 عاماً.

وتتخذ جماهير كرة القدم الأوروبية، وبالتحديد الإيطالية، من ملاعب كرة القدم أرضاً خصبة للتعبير عن التعاطف مع القضية الفلسطينية، حيث يقطن عدد كبير من الفلسطينيين في الدول الأوروبية، ويلعبون دوراً بارزاً في نصرة القضية الفلسطينية، وحشد أكبر عدد من المؤيدين لها.

هذا ودأبت الأندية الإيطالية، على وجه الخصوص، على إبراز تعاطفها الكبير مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، حيث زيّنت الأعلام الفلسطينية مدرجاتها في أكثر من مناسبة، ولذلك يحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل دائم تفادي وقوع الأندية الصهيونية للعب في العاصمة الإيطالية روما؛ خوفاً من المشاكل التي قد يثيرها الجمهور.

كما تطغى اللافتات المؤيدة للقضية الفلسطينية على جنبات ملاعب كرة القدم الإيطالية، خصوصاً جمهور نادي العاصمة لاتسيو الذي يحرص بشكل دائم على رفع الشعارات المؤيدة للشعب الفلسطيني والمنددة بالاحتلال، فضلاً عن جمهور نادي ليفورنو، الذي سجّل هو الآخر موقفاً مشرفاً عام 2006، عندما رفع العلم الفلسطيني بعرض المدرج خلال مباراة فريقه أمام نظيره مكابى حيفا الصهيوني.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here