الرئيسيةخليجيةبالصورة/ قرعة "أبطال آسيا" تضع الأندية القطرية بمواجهات سعودية-إماراتية!

الرياضي- زهرة عبدالباقي:

أسفرت قرعة بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2018، عن مجموعات متوازنة، ستشهد مواجهات سعودية إماراتية قطرية إيرانية.

وأقيمت صباح الأربعاء، مراسم قرعة دور المجموعات من البطولة الآسيوية، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واستبعد الاتحاد الآسيوي ناديي النصر والاتحاد السعوديين صاحبي المركزين الثالث والرابع بالدوري السعودي الموسم الماضي، بسبب عدم حصولهما على الرخصة الآسيوية لتراكم الديون عليهما ووجود أكثر من قضية ضدهما.

وتوج نادي أوراوا الياباني بلقب العام الجاري 2017 على حساب الهلال السعودي بعدما تغلب عليه في المباراة النهائية أمام بنتيجة 2-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وجاءت نتيجة قرعة دوري أبطال آسيا من المجموعة «A» وحتى «D» الخاصة بأندية غرب القارة على النحو التالي:

  • المجموعة «A»: الجزيرة الإماراتي، الأهلي السعودي، تراكتور سازي الإيراني، والمتأهل من ملحق الغرافة القطري وباختاكور الأوزبكي.
  • المجموعة «B»: الدحيل القطري، الوحدة الإماراتي، لوكوموتيف الأوزبكي، والمتأهل من ملحق ذوب آهن الإيراني وآيزاول الهندي.
  • المجموعة «C»: بيرسيبوليس الإيراني، والسد القطري، والوصل الإماراتي، والمتأهل من ملحق ناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني.
  • المجموعة «D»: الهلال السعودي، الريان القطري، الاستقلال الإيراني، المتأهل من ملحق العين الإماراتي والمالكية البحريني.

وستلعب أندية غرب آسيا مبارياتها في دور المجموعات يومي الإثنين والثلاثاء، بينما أندية الشرق القارة ستلعب مبارياتها يومي الثلاثاء والأربعاء.

وباتت الأندية السعودية والإماراتية في ورطة بعدما رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقت سابق فكرة إقامة مباريات أنديتهم مع نظيرتها القطرية على ملاعب محايدة، وكانت السعودية والإمارات، بجانب بعض الدول الأخرى، أعلنت مقاطعة وحصار دولة قطر، منذ شهر يونيو الماضي، بحجة دعم حكومة الدوحة لـ«الإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي، عن عدم وجود ملاعب محايدة في نسخة دوري أبطال آسيا 2018، وهو ما وضع الأندية السعودية والإماراتية التي تريد اللعب على أراضي محايدة في ورطة، إما اللعب مع أندية شرق القارة أو الانسحاب من البطولة.

وخاضت الأندية السعودية مبارياتها في النسخة الماضية أمام فرق إيران، في كل من الإمارات وقطر وعُمان، بسبب قطع الرياض علاقاتها مع إيران بعد الاعتداء عن بعثتها الدبلوماسية في طهران.

وكان المنتخب الإماراتي للناشئين انسحب من التصفيات الآسيوية الأخيرة، اعتراضاً على إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة