الرئيسيةعالميةبالصور/ #الاتحاد_الآسيوي يطلق تطبيقا للهواتف المحمولة

كوالالمبور -قنا: أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطبيق الهواتف المحمولة الخاص بالنزاهة، والذي سيمكن الجماهير واللاعبين والمسؤولين من الإبلاغ عن أي شبهة تتعلق بالتلاعب في نتائج المباريات أو الفساد، عبر التبليغ إلى وحدة النزاهة في الاتحاد القاري.

وضمن جهود توسيع العمل ضد التلاعب في نتائج المباريات، فإن التطبيق الجديد الذي سيتم تشغيله بالتعاون مع شركة سبورت رادار، سينضم إلى واجهة قسم النزاهة على موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد تم تصميم التطبيق بهدف التفاعل مع المجتمع عبر الانترنت، ليمكنه من التبليغ عن أي فعل مشبوه، وذلك في أي وقت وعبر الهواتف المحمولة.

يشار إلى أن التطبيق الجديد يعتبر مجانيا، وهو متاح للتنزيل عبر متجر التطبيقات في هواتف لـ (ستور) وهواتف اندرويد (غول بلاي)، وسيعزز دائرة التغطية في مكافحة التلاعب عبر تطبيق معايير تسعى للوقاية والاستقصاء والاستجابة.

وضمن جهود الوقاية، يتبنى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أفضل قواعد الحوكمة، عبر وضع تعليمات تتعامل بفعالية مع حالات التلاعب في نتائج المباريات، كما يتم تدريب كافة أطراف اللعبة، خاصة الأطراف التي يمكن أن يتم استغلالها في التلاعب بالنتائج، من أجل تمكينهم من إدراك أي محاولة للتلاعب في النتائج ورفضها والإبلاغ عنها.

كما قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتحسين قدراته على رصد أي محاولة للتلاعب في النتائج، وإلى جانب هذا التطبيق الجديد، فإن الاتحاد يمتلك شراكة طويلة الأمد مع سبورت رادار الرائدة عالميا في هذا المجال.

ومن خلال هذه الاتفاقية تم الكشف عن عدة حالات تلاعب في نتائج المباريات خلال العام الماضي، حيث تم تطبيق نظام رصد ومراقبة خاص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتم من خلال هذا التطبيق مراقبة أكثر من 4,500 حالة، مما يضع الاتحاد الآسيوي في مرتبة ريادية بين الهيئات الرياضية في مجال مكافحة التلاعب في نتائج المباريات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة