الرئيسيةخليجيةبالصور.. نجوم #سان_جيرمان يستعرضون على أول ملعب عائم في العالم

الدوحة- الرياضي:

اختتم نجوم نادي باريس سان جيرمان عام 2017 في الدوحة بأول مباراة كرة قدم في العالم تقام على ملعب عائم، وذلك خلال جولة قطر الشتوية 2017.

 

وقد شارك أبرز نجوم الفريق وعلى رأسهم نيمار دا سيلفا وكيليان امبابي وإدنسون كافاني وتياجو سيلفا في المباراة الودية التي أقيمت فوق المياه الخلابة للخليج العربي ووسط مشهد جمالي تزين خلفيته الأبراج الشاهقة في مدينة الدوحة.

وقد أنهى الفريق بهذه المباراة فترة وجوده في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تأتي ضمن جولة قطر الشتوية التي اعتاد أن يقيمها في منتصف الموسم الكروي.

وبالإضافة إلى أن المباراة هي الأولى في العالم التي تقام على ملعب عائم، فقد التقى نجوم الفريق الباريسي أيضا الآلاف من مشجعي كرة القدم وعشاق النادي في قطر واستمتعوا بالعديد من الأنشطة التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة.

وقد تضمن البرنامج السياحي الحافل للفريق رحلة إلى منطقة خور العديد التي تعتبر إحدى المناطق الطبيعية الأكثر روعة في قطر بفضل رمالها الساحرة وشارك فيها اللاعبون أدريان رابيوت ولايفين كورزاو وماركو فيراتي، كما تعرفوا عن قرب على الضيافة العربية الأصيلة في أماكن التخييم القطرية.

ومع عودتهم إلى الدوحة، تعرف اللاعبون جوليان دراكسلر وتوماس منيير، وبرسنيل كيمبيبي على ثقافة قطر وتاريخها أثناء زيارتهم لمتاحف مشيرب، فيما استمتع داني ألفيش وتياجو موتا وكيفين تراب بأشهى المأكولات القطرية فوق سطح فندق شانغريلا الدوحة، حيث اجتذبت أنظارهم الإطلالة الآسرة لكورنيش الدوحة الشهير.

وعلَّق السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة قائلاً: “يسرنا أن نستضيف فريق باريس سان جيرمان في قطر مرة أخرى، ونأمل أن يستمتع اللاعبون باستكشاف المعالم السياحية والترفيهية المتنوعة التي تزخر بها قطر وأن يستفيدوا من أحدث المرافق الرياضية ويخوضوا أفضل التجارب السياحية الأصيلة التي توفرها قطر لزوارها. ونحن متحمسون للغاية إزاء قيام الفريق بنشر وتعزيز رسالة قطر الترحيبية بالعالم، وخصوصاً بعد إعلان قطر عن إعفاء مواطني أكثر 80 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها.”

وقد تفاعل العديد من لاعبي الفريق مع معجبيهم ومشجعيهم، من الصغار والكبار على السواء- وشاركوا في جلسة توقيع للجمهور، وكذلك في حصة تدريبية قادها المدير الفني للفريق أوناي إيمري. كما شارك لاعب البلاي ستيشن القطري أحمد المغيصيب المحترف في باريس سان جيرمان واللاعب الفرنسي مانيكا في بطولة اي سبورتس والتي شهدت مواجهة بين أفضل المواهب القطرية في لعبة الفيفا ونجوم نادي باريس سان جيرمان.

ومنذ عام 2012، تتعاون الهيئة العامة للسياحة ونادي باريس سان جيرمان ضمن شراكة استراتيجية تستهدف الترويج لعروض السياحة الرياضية وسياحة الاستجمام التي توفرها قطر.

وقد استضافت الهيئة العامة للسياحة عدة جولات لفرق نادي باريس سان جيرمان، بما في ذلك جولة قطر لكرة اليد 2014 و2015 وجولة قطر للسيدات 2015، وجولة قطر الشتوية في عامي 2013 و2015.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة