الرئيسيةمحليةبالفيديو.. «الأبيض» خطف «النصر» وانفرد بالصدارة

الانباء :
ناصر العنزي
انفرد الكويت بصدارة دوري «stc» للدرجة الممتازة بعد فوزه على النصر بهدفين مقابل لا شيء في المباراة المؤجلة من الجولة 11 والتي جمعتهما أول من أمس على ملعب نادي الكويت، وبذلك أصبح للأبيض 33 نقطة بفارق 3 نقاط عن منافسه الأول على اللقب القادسية، في حين بقي النصر على رصيده بـ 12 نقطة في المركز الثامن.
اصطدم الأبيض في الشوط الأول بصلابة دفاع النصر الذي منع جمعة سعيد وفيصل وزايد وزملاءهما من تهديد فعلي لحارسهم محمد هادي، وحاول لاعبو الأبيض فهد العنزي وأحمد الزنكي وصالح البريكي فتح ممرات لنفاذ كراتهم نحو مرمى الخصم، لكن بلا نتيجة وذهبت كل كراتهم بعيدا عن المرمى.
واحتسب الحكم ركلة جزاء للكويت ثم عاد وألغاها بناء على توصية من الـ «VAR» بعد كرة مشتركة بين جمعة سعيد وعبدالرحمن العنزي «20»، وتصدى بعدها فيصل زايد لكرة ثابتة وأرسلها بدقة نحو الزاوية اليسرى للحارس محمد هادي الذي أحسن في إبعادها إلى ركنية مفوتا على خصمه تسجيل هدف جميل «31». ‏‫من جانبه، نجح مدرب النصر أحمد عبدالكريم في الخروج بشباك نظيفة في الحصة الأولى بعدما أحسن لاعبوه إغلاق منطقتهم أمام هجمات الخصم والارتداد السريع نحو مرماه، وكاد لاعبه الشاب محمد دحام أن يسجل هدفا جميلا بعدما انطلق بالكرة وحولها بيسراه من فوق الحارس حميد القلاف، إلا أن العارضة ردتها إلى داخل الملعب «13»، وغاب عن النصر لاعبوه المحترفون باستثناء روبن الذي شارك أساسيا في خط الوسط. وفي الشوط الثاني أدخل مدرب الكويت الهولندي رود كرول لاعبيه يوسف الخبيزي والعراقي علاء عباس بدلا من شريدة الشريدة وفهد العنزي، كما أجرى مدرب النصر تغييرا بإشراك يوسف الرشيدي بدلا من طلال العجمي وثامر ضيف الله بدلا من محمد عليان، وتميز ضيف الله بتحركاته حيث سدد كرة قوية حولها القلاف إلى ركنية.
وتمكن أحمد الزنكي من فك التكتل النصراوي وسجل الهدف الأول بعدما استقبل الكرة بيسراه وسددها بيمناه إلى الزاوية البعيدة عن الحارس «55»، وأضاف فهد الهاجري الهدف الثاني بضربة رأس متقنة «73».
أدار المباراة الحكم عمار اشكناني بشكل مرض، وكان عليه توجيه إنذار إلى جمعة سعيد بعد تعمده ضرب عبدالرحمن العنزي بيده أواخر الشوط الأول.
وقبل انطلاق المباراة، تم تكريم أبطال الصفوف الأمامية بحضور مدير عام الهيئة العامة للرياضة حمود فليطح ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف ورئيس نادي الكويت خالد الغانم ورئيس نادي النصر خالد الشريدة والأمين العام للاتحاد صلاح القناعي.
27.5 ألف دينار جائزة بطل الدوري
عبدالعزيز جاسم
حدد اتحاد الكرة جوائز المراكز الأولى لدوري stc للدرجة الممتازة والأولى للموسم الحالي، حيث سيحصل بطل الممتاز على 27.5 ألف دينار عوضا عن 110 آلاف في الموسم الماضي، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 20 ألف دينار عوضا عن 80 ألفا، وسيكون نصيب الثالث 15 ألف دينار عوضا عن 60 ألفا. هذا، وسيحصل بطل الدرجة الأولى على 10 آلاف دينار والثاني على 7.5 آلاف دينار.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة