الرئيسيةمحليةبالمستندات.. #عمان ترفع ملف لاعب #الإمارات إلى #الفيفا

 

الرياضي:

أعلن د. جاسم بن محمد الشكيلي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، عن تقدم الاتحاد العماني بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بتفسير الفقرة الخاصة المتعلقة بطرد اللاعبين في المباريات الودية الرسمية.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الشكيلي مساء اليوم الأحد تعقيباً على قرار اللجنة الفنية بخليجي 23 بعدم النظر إلى احتجاج الاتحاد العماني على إشراك المنتخب الإماراتي للاعب محمد أحمد خلال لقاء المنتخبين بالجولة الأولى للبطولة.

وقال الشكيلي أن لوائح الفيفا تؤكد ان اللاعب الذي ينال بطاقة حمراء في مباراة ودية يتوقف في أول مباراة ودية بعدها، واللاعب لم يستوف العقوبة، بعد طرده في اللقاء الودي للإمارات أمام أوزبكستان.

وأكد الشكيلي أن الاتحاد العماني قرر عقد هذا المؤتمر الصحفي بعد أن تداولت وسائل التواصل الاجتماعي الأمر على غير حقيقته، وجئنا إلى هنا لتوضيح الأمر برمته.

وتابع: الاتحاد العماني لم يتقدم بإحتجاج إلى اللجنة الفنية حول عدم قانوينة مشاركة لاعب الإمارات وتقدمنا فقط بإخطار لتوضيح الصورة حول وجود لاعب يستحق العقوبة الإدارية حسب اللوائح والقوانين وهو اللاعب محمد أحمد رقم 23 في منتخب الإمارات.

وواصل حديثه: يفترض ان تقوم اللجان الفنية باكتشاف الخطا حتى يوثق، والخطاب الذي قدمناه يقول بوجود اشعار بوجود خطأ وطالبنا بالنظر في الامر واتخاذ اجراء.

وأضاف: من حق المتابعين في الوسط الرياضي الخليجي معرفة حيثيات الامر من المصدر مباشرة، ونؤكد انه ليس لدينا مشكلة مع أي منتخب، وقد تعمدنا ان لا نقدم احتجاج، ولو كانت لدينا نية لقدمنا احتجاج على حكم المباراة، ونؤكد أن الأمر مجرد توضيح.. طالبنا بتطبيق القانون وفقاً لمادة محددة، والمادة 55/2، بلائحة الانضباط بالفيفا يعتبر من يخالف اللائحة خاسراً 3/صفر، ونحن لم نطالب الا بتطبيق المادة لان هناك خطأ موجود، لم يتخذ فيه إجراء.

وأضاف: نحن جزء لا يتجزأ من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقمنا باقرار مؤسسة تجمع الاتحادات، وهو اتحاد كاس الخليج العربي، وأعتقد ان المفروض من اللجنة الفنية رفع الأمر الى الفيفا للتوضيح.

وعن المباراة التي لعبها المنتخب الاماراتي بعد تلك المواجهة مع العراق قال: هذه المباراة ليست مسجلة كمباراة ودية رسمية.

وتابع: عندما تطلب ايضا من الاتحاد الدولي فهو يعطيك بناء على اللوائح، واي نشاط كرة قدم لا يتم الا بموافقة الفيفا، وهذه البطولة معترف بها من الفيفا ولكنها ليست ضمن اجندة الفيفا، “الفيفا داي”.

وتابع: لم نفكر ولو لدقيقة واحدة في الخروج من البطولة أو الانسحاب.. وانا عضو مكتب تنفيذي في اتحاد كاس الخليج واحفظ اللائحة عن ظهر قلب.

حول موافقة الفيفا من عدم، قال: بالتاكيد سنطالب بالنقاط الثلاثة.. نحن لا نريد شيئاً غير العودة الى الاتحاد الدولي في هذا الأمر، ولكن حتى اذا لم تمنح لنا النقاط فلن ننسحب من البطولة ولكن في ذلك الحين سيكون لكل حدث حديث.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....