الرئيسيةالدوري الانجليزيبالوتيلي يخطف الفوز من توتنهام .. والارسنال ينهي موقعة ليستر بفوز ثمين

 

 

 

قول :

 

انتصر نادي آرسنال بصعوبة بالغة على نادي ليستر سيتي في لقاء مثير على ملعب الإمارات انتهى بنتيجة 2-1 للجانرز في إطار الجولة الخامسة والعشرين من البريميرليج.

الانتصار صعد بآرسنال ولو بشكل مؤقت للمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة، ولكنه ينتظر نتائج باقي الفرق التي تنافسه على مقعدي دوري أبطال أوروبا، فيما بات موقف ليستر سيتي أكثر صعوبة في مؤخرة الترتيب برصيد 17 نقطة.

آرسنال بدأ المباراة بدون رأس حربة واعتمد فينجر على الثلاثي “والكوت أوزيل وأليكسيس” في خط هجوم المدافع، بينما ليستر فهبط للملعب برسم 5-4-1 مع الاعتماد على ثلاثة مدافعين في العمق.

الدقائق الأولى من المباراة كان فيها الضيوف هم الأكثر فاعلية على المرمى، ومع الدقيقة السابعة أضاع الجزائري “رياض محرز” هجمة سانحة أمام المرمى بعدما توغل من الرواق الأيمن إلى داخل منطقة الجزاء واستقفبل كرة عرضية حولها برأسه باتجاه المرمى ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لأوسبينا.

رغم الكثافة الدفاعية لثعالب ليتسر إلا أن المدافع الفرنسي “لوران كوسيلني” وبعد مرور أول 20 دقيقة تمكن من وضع آرسنال في المقدمة بهدف من ضربة رأٍية على إثر ركنية لعبت داخل المنطقة ارتقى لها بقوته المعتادة وحولها في الشباك.

دان الاستحواذ لآرسنال بعد التقدم حتى ضاعف العائد “ثيو والكوت” النتيجة للجانرز بالهدف الثاني بعدما تابع تصويبة ارتدت من يد الحارس الاسترالي “مارك شوارزر” وحولها بقوة في المرمى وسط فرحة جماهير فريقه بالذهاب إلى الاستراحة بفارق مريح في النتيجة.

بعد العودة من حجرات الملابس هبط المدير الفني لليستر “نايجل بيترسون” إلى أرضية الملعب من أجل قيادة فريقه من على مقاعد البدلاء.

ويبدو أن تلك الخطوة قد أثرت في أداء لاعبي الفريق القادم من الكينج باور، وهذا بعدما ذللوا الفارق بعد ساعة من اللعب عبر المهاجم الكرواتي “أندريا كراماريتش” الذي استغل عرضية وسوء تمركز من مدافعي الآرسنال ليسجل هدفًا أعاد الضيوف للحياة من جديد.

بعدها قامر بيترسون وسحب قلب دفاعه مورجان من أجل الدفع برأس الحربة إلوا، بينما تراجع فينجر وقام بإخراج والكوت ودفع برامسي الذي أصيب ليخرج وينزل بدلا منه فلاميني.

مع حلول الدقيقة 82 كاد كراماريتش أن يسجل هدف التعادل لفريقه بعد هجمة قطع فيها الجزائري محرز أكثر من 35 متر ورواغ لاعبين من آرسنال ليرسل تمريرة ساحرة إلى الكرواتي الذي كان منفردًا بالحارس أوسبينا الذي تفطن لكرته الساقطة من فوقه ليمنع الفريق المجتهد من تعديل النتيجة.

ورغم احتساب حكم المباراة “مايك جونز” لخمس دقائق وقت مبدد من الشوط الثاني إلا أن ليستر سيتي فشل في تعديل النتيجة ليخرج آرسنال فائزًا بنتيجة 2-1

 

 

حقق فريق ليفربول انتصارا مهما على العنيد توتنهام بنتيجة 3-2 على ملعب انفيلد الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الانجليزي لكرة القدم من الاسبوع 25.

وجاءت بداية المباراة قوية جدا من قبل ليفربول صاحب الارض والجمهور وشكل ابناء المدرب رودجرز ضغطا كبيرا على دفاع ديوك لندن منذ الدقائق الاولى.

وعند الدقيقة الثامنة جاء اول تهديد عن طريق المهاجم الانجليزي الدولي دانييل ستوريدج الذي سدد كرة ارضية زاحفة لكن الحارس الدولي الفرنسي لوريس تصدى.

وفي الدقيقة 14 كاد ستوريدج ان يدك مرمى لوريس بهدف جميل عندما سدد كرة قوية من داخل منقطة الجزاء لكن العملاق الفرنسي لوريس تصدى لها بشكل مذهل.

وافتتح اللاعب الصربي لازار ماركوفيتش اولى اهداف الريدز عند الدقيقة 15 بعدما سدد كرة ذكية من على مشارف منطقة الجزاء وضعها في الزاوية الصعبة لحارس ديوك لندن.

وعند الدقيقة 26 سجل الاعصار هاري كين هدف التعادل لفريق توتنهام بعدما استلم تمريرة من الارجنتيني ايريك لاميلا ووضع كين الكرة بشكل ذكي من بين اقدام الحارس مينوليت لتدخل الكرة داخل شباك الاحمر.

وقدم كلا الفريقين اداءا اكثير من مميز في الشوط الاول واهدر كلا الفريقين الكثير من الفرص السانحة للتسجيل.

وقبل نهاية الشوط الاول حرم القائم مهاجم ليفربول الانجليزي ستوريدج من اجمل اهداف الدوري الانجليزي هذا الموسم عندما قام داننيل بتسدد كرة بالكعب لكن القائم حرمه من تسجيل هدف اكثر من رائع.

وعند الدقيقة 53 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ليفربول بعدما قام المدافع روز بعرقلة ستورديج، ونفذ كابتن الفريق ستيفن جيرارد ركلة الجزاء بشكل ناجح ليضع الريدز في المقدمة.

وسجل اللاعب موسى ديمبلي هدف التعادل لفريق توتنهام عند الدقيقة 61 بعدما استلم كرة من الخطير هاري كين ووضع الكرة داخل شباك الريدز بكل سهولة.

وفي الوقت القاتل ظهر ماريو بالوتيلي المهاجم الايطالي بالوقت المانسب ليسجل اغلى اهداف اللقاء بعدما استلم كرة عرضية من ادام لالانا ووضع الكرة بكل قوة داخل الشباك عند الدقيقة 83)

 

 

 

 

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....