الرئيسيةعالميةباناثينايكوس يلوم الحكم على أعمال الشغب في قمة أثينا

اثينا (رويترز) –  ألقى باناثينايكوس باللوم على “قرار خاطيء وغير مبرر” للحكم في شغب الجماهير بعد إلغاء مباراة الفريق أمام أولمبياكوس في قمة الدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم السبت.

وألغى الحكم المباراة قبل بدايتها بعد أعمال عنف داخل وخارج الملعب وإلقاء الجماهير لألعاب نارية انفجرت واحدة منها بالقرب من ألفريد فينبوجاسون مهاجم أولمبياكوس.

واندلعت مواجهات بين قوات مكافحة الشغب والجماهير مع وجود مشجعي باناثينايكوس داخل الاستاد.

ونقل أحد رجال الشرطة إلى المستشفى بعد إصابة خطيرة في الرأس وقرر الحكم أندرياس باباس إلغاء المباراة بعد ساعتين وعشر دقائق من بدء الاشتباكات.

وأصدر باناثينايكوس بيانا اليوم الأحد بعد اجتماع طاريء للإدارة أدان فيه العنف وإلقاء الألعاب النارية لكنه أيضا انتقد باباس بشدة.

وقال النادي “قرار أندرياس باباس الخاطيء وغير المبرر بتأجيل انطلاق المباراة أدى إلى مطالبة إدارة النادي بالإجماع لجماهير الفريق بمسيرة سلمية يوم الأربعاء 25 نوفمبر في الساعة الرابعة عصرا خارج ملعبنا التاريخي تحت شعار: لا نستطيع تحمل المزيد.”

وتابع “رغبتنا هي الاحتجاج على وضع كرة القدم في اليونان وعلى فشل الدولة في معالجة ظاهرة الانفلات الأمني.”

وأدى قرار إلغاء المباراة إلى فوضى أخرى داخل الملعب وفي المناطق المحيطة بالاستاد أمس السبت بعدما تجاوزت جماهير باناثينايكوس الغاضبة الحواجز الأمنية وحطمت المقاعد واقتحمت أرض الملعب. وامتدت الاشتباكات مع الشرطة للشوارع المحيطة بالاستاد.  كما أعلن باناثينايكوس الأحد عدم قبول استقالة جيانيس الافوزوس رئيس النادي.  واقترح الافوزوس أمس السبت انسحاب باناثينايكوس من الدوري الممتاز احتجاجا على الأمر لكن الإدارة رفضت ذلك بعد مناقشات طويلة.

وقال النادي في بيان “السيد الافوزوس أخبر أعضاء الإدارة بنيته في الاستقالة لكن الأعضاء أظهروا اعتراضهم التام لهذا القرار وأصروا على تقديم الاستقالة إلى استقال الافوزوس. الأمر ما زال قيد المناقشة.”

وستحدد رابطة الدوري الممتاز مصير المباراة لكن من المرجح اعتبار أولمبياكوس فائزا 3-صفر ومنحه النقاط الثلاث بناء على لوائح البطولة المتعلقة بالشغب.

وفاز أولمبياكوس في أول عشر مباريات في المسابقة ويتقدم بثماني نقاط على باناثينايكوس الذي من المتوقع أن يتعرض لغرامة وخصم نقاط ومنع جماهيره من حضور مباريات.

وفاز باناثينايكوس بلقاء القمة على أولمبياكوس على ملعبه الموسم الماضي لكنه عوقب بعد ذلك بخصم ثلاث نقاط من رصيده وحرمانه من مشجعيه في مباراتين إضافة لتغريمه بسبب اقتحام الجماهير لأرض الملعب بعد نهاية المباراة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة