الرئيسيةعالميةباوسا يخطط لاقناع ميسي بالعودة لمنتخب الارجنتين

(رويترز) – يضع إدجاردو باوسا مدرب الارجنتين الجديد تركيزه على اقناع ليونيل ميسي بالتراجع عن الاعتزال الدولي مع تفكيره في تشكيلته لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 الشهر المقبل.
وعين باوسا خلفا لجيراردو مارتينو الذي استقال قبل شهر بعدما قاد المنتخب الارجنتيني في وجود ميسي لنهائي كأس كوبا امريكا مرتين متتاليتين خسرهما بركلات الترجيح أمام تشيلي.
وأدت أحدث هاتين الهزيمتين في كأس كوبا امريكا المئوية بالولايات المتحدة في يونيو إلى اعلان ميسي اعتزاله الدولي. وكانت هذه رابع هزيمة لميسي في نهائي بطولة كبرى مع الارجنتين.
وقال باوسا “أنا متفائل بشأن ميسي. أتمنى أن يساعد الحوار معه على استمراره في اللعب للمنتخب الوطني.”
ونقلت صحيفة لاناسيون الارجنتينية اليومية عن باوسا قوله “أريد أن أشرح لميسي أفكاري (الخططية). أقل ما يقلقني هو مركزه في الملعب.”
وأضاف متحدثا من البرازيل حيث قاد ساو باولو لثمانية أشهر “لا يوجد حاجة لاقناع ميسي بأي شيء.. الخطة هي التحدث حول كرة القدم.”
واستقال باوسا من منصبه في ساو باولو ليقبل مهمة تدريب الارجنتين وسيوقع عقده في بوينس ايرس يوم الجمعة. وأمام المدرب الجديد أسبوعين فقط لتحديد تشكيلته لمباراتين في تصفيات كأس العالم على أرضه ضد اوروجواي وخارجها ضد فنزويلا في الأسبوع الأول من سبتمبر أيلول.
وقال باوسا في اشارة واضحة للاعبين أمثال خافيير ماسكيرانو وانخيل دي ماريا وجونزالو هيجوين “لا يوجد الكثير من الوقت. تشكيلتي الأولى لن يكون بها العديد من التغييرات لكني أرغب في التحدث مع خمسة أو ستة من اللاعبين الكبار.”
كما فتح الباب أمام كارلوس تيفيز الذي تجاهل مارتينو ضمه منذ مباراة ضد باراجواي في أسونسيون بتصفيات كأس العالم في أكتوبر تشرين الأول الماضي.
وقال باوسا “أفكر في تيفيز مثل اللاعبين الآخرين… تيفيز لاعب جيد بما يكفي للعب في المنتخب الوطني.”
ورفض باوسا – وهو قلب دفاع سابق – وصفه بأنه مدرب دفاعي قائلا “أنا واحد من هؤلاء الذين يؤمنون بأن (الفريق) يجب عليه أن يدافع. كرة القدم الان بهذه الطريقة.
“يمكنك الدفاع في نصف ملعب منافسك إذا كان الضغط من الأمام لكن الأمر أسهل في وجود لاعبين بجودة المنتخب الارجنتيني.”
وتحتل الارجنتين المركز الثالث في تصفيات امريكا الجنوبية التي تضم عشرة فرق برصيد 11 نقطة من ست مباريات بفارق نقطتين خلف ثنائي الصدارة اوروجواي والاكوادور.
وتتأهل الفرق الأربعة الأولى بعد 18 جولة إلى نهائيات روسيا بينما يخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة ضد فريق من قارة أخرى على بطاقة تأهل إضافية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة