الرئيسيةعالميةباولو يحرز أسرع هدف فى الدوري المصري

 

 

القاهرة- ا ف ب – نجا الأهلي المتصدر من كمين مضيفه اتحاد الشرطة وتخطاه بصعوبة 5-3 الاحد على ملعب بتروسبورت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل خماسية الأهلي مؤمن زكريا (17) وأحمد فتحي (22 و45) ومحمد عبد السلام (44 خطأ في مرماه) وعمرو جمال (78)، وللشرطة صلاح ريكو (45+2 من ركلة جزاء) والبوركينابي عبد الله سيسيه (50 و57).

واهدر عبدالله السعيد ركلة جزاء (28) للاهلي الذي رفع رصيده الى 50 نقطة، فيما وقف رصيد اتحاد الشرطة السادس عشر عند 16 نقطة.

وفرض الاهلي سيطرة مطلقة على مجريات اللعب مبكرا املا في تسجيل هدف مبكر، ونجح مؤمن زكريا من عرضية متقنة ارسلها حسين السيد من الجبهة اليسرى ارتقى لها فوق المدافعين وقابلها براسية قوية في اعلى الزاوية اليسرى للحارس عمرو حسام (17).

وكثف لاعبو الاهلي محاولاتهم الهجومية لتعزيز النتيجة، واهدروا عدة فرص قبل ان يسجل احمد فتحي الهدف الثاني بعد فاصل من التمريرات المتقنة بين رمضان صبحي وعمرو جمال ومؤمن زكريا الذي مهدها لفتحي المنطلق من الخلف فقابلها بتسديدة صاروخية على يمين الحارس (22).

وانهارت معنويات لاعبي الشرطة امام الهجمات المتعددة للاعبي الأهلي واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء اثر عرقلة مدافع الشرطة محمد بسيوني لمحمد هاني انبرى لها عبدالله السعيد وحولها الحارس ببراعة الى ركنية (28).

وانحصر اللعب في وسط الملعب، ومن هجمة مرتدة مرر رمضان صبحي عرضية متقنة لعمرو جمال حاول مدافع الشرطة محمد عبد السلام ابعادها لكنها تحولت الى مرمى فريقه على يمين الحارس (44).

ومع نهاية الوقت الاصلي، سجل احمد فتحي هدفا رائعا هو الثاني له والرابع للاهلي من تسديدة قوية بعد جملة خططية رائعة بين مؤمن زكريا ورمضان صبحي (45).

وفي الوقت بدل الضائع، سجل الشرطة اول اهدافه مع احتساب ركلة جزاء بعد لمسة يد من جانب محمد هاني انبرى لها صلاح ريكو وسددها قوية على يمين حارس الأهلي أحمد عادل عبد المنعم (45+2).

وفي بداية الشوط الثاني، اجرى المدير الفني لاتحاد الشرطة هاني رمزي تغييرا هجوميا فسجل البديل البوركينابي هدفين: الأول بعد عرضية احمد شمامة داخل منطقة الجزاء وتسديدة من محمد بسيوني ومتابعة رأسية من سيسيه على يمين احمد عادل (51).

وجاء الهدف الثاني لسيسيه والثالث لاتحاد الشرطة باستغلال محمد بسيوني خطأ لحسام غالي ومرر الكرة بلمسة واحدة الى البوركينابي الذي سددها مباشرة على يمين احمد عادل (57).

وشعر المدير الفني الهولندي مارتن يول بخطورة موقف الاهلي فاجرى تغييرا تنشيطيا بنزول عمرو السولية بدلا من حسام غالي.

ووسع الاهلي الفارق من جديد بعد ان قام رمضان صبحي المتألق بمجهود فردي وتوغل داخل المنطقة وراوغ المدافع عماد حلمي قبل ان يمرر الكرة الى ،عمرو جمال الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى الخالي وتسجيل الهدف الخامس (78).

اسرع هدف في 12 ثانية وخطف سموحة 3 نقاط ثمينة بعد فوز صعب على مضيفه المصري البورسعيدي 1-صفر على ملعب الإسماعيلية.

ويدين سموحة بهذا الفوز الغالي لمهاجمه حسام باولو الذي سجل هدفا رائعا هو الاسرع في تاريخ الدوري المصري حيث لم يحتج سوى الى 12 ثانية فقط.

وارتقى سموحة الى المركز الرابع برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف المصري الثالث.

واستعاد مصر المقاصة نغمة الإنتصارات وحقق فوزه الاول منذ 24 كانون الثاني (تغلب على حرس الحدود 1-صفر) بعد 3 تعادلات وهزيمتين عندما هزم في وقت متأخر جدا ضيفه اسوان 3-1 على ملعب الفيوم.

وتقدم اسوان عن طريق العاجي اريك تراوريه (29)، ثم اهدر له فؤاد سلامة ركلة جزاء (59) قبل ان يقلب عليه المقاصة بثلاثية في الدقائق العشر الاخيرة استهلها الغاني نانا بوكو (80)، واضاف وعمرو بركات الهدف الثاني (86)، وامن محمد جابر الفوز في الوقت بدل الضائع (90+4).

وارتفع رصيد المقاصة الى 36 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد أسوان عند النقطة 28 في المركز الثالث عشر. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي الاتحاد السكندري مع حرس الحدود، والزمالك مع الاسماعيلي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة