الرئيسيةعالميةبايرن «المتوج» أمام دورتموند في نصف نهائي الكأس

يطمح بايرن ميونيخ المتوج رسميا بلقب الدوري الألماني الى مواصلة سعيه لتحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا) وذلك عندما يواجه بوروسيا دورتموند اليوم على ملعب اليانز ارينا في الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا. 
وتوج بايرن بشكل رسمي بلقبه الثالث على التوالي والخامس والعشرين في تاريخه، وذلك بفضل هدية بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تغلب على فولفسبورغ الثاني 1-0 الأول من أمس في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني .
وكان النادي البافاري حسم اللقب نظريا السبت بفوزه على هرتا برلين 1-0 وذلك كونه يتقدم على فولفسبورغ بفارق 15 نقطة قبل 4 مراحل على ختام الموسم مع فارق كبير من الاهداف يبلغ الضعف تقريبا.
ثم اكد فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا تتويجه بشكل رسمي اليوم الاحد بفضل مونشنغلادبلاخ هزم فولفسبورغ بهدف قاتل سجله ماكس كروز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء بعد تمريرة من الاميركي فابيان جونسون.
لكن أحلام بايرن ستصطدم بطموح لاعبي بوروسيا دورتموند الذي يريدون تقديم هدية لمدربهم الاستعراضي يورغن كلوب الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم الحالي.
وسيكون احراز الكأس عزاء لفريق منطقة الرور الصناعية بعد موسم سيئ يحتل فيه دورتموند المركز الثامن حاليا في الدوري المحلي. لكن بايرن ميونيخ بدوره يسعى الى احراز الثلاثية للمرة الثانية بعد عام 2013 علما بانه توج بطلا للبوندسليغا، وبلغ الدور نصف النهائي من المسابقة القارية حيث سيلتقي ببرشلونة الاسباني.
وباتت مباريات الفريقين كلاسيكية بامتياز لانها تجمع بين الفائز بالكأس عامي 2011 و2012 وهو دورتموند، وبايرن ميونيخ المتوج باللقب مرتين عامي 2013 و2014.
ولا شك ان اعلان كلوب رحيله في نهاية الموسم سيزيد من الاثارة التي ترافق عادة مباريات الفريقين علما بان الفريق البافاري ينوي تكريم مدرب دورتموند من خلال تقديم باقة اليه ورد قبل انطلاق المباراة.
بيد ان ادارة نادي دورتموند لم تر ذلك بعين جيدة وبالتالي اتصل المدير التنفيذي في النادي هانس يواكيم برئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينغه وابلغه بانه يفضل ان يتم التكريم بعد المباراة وليس قبلها.
وفسر رومينغه خطوته بان دورتموند كان قد قام بالخطوة ذاتها تجاهه عندما انتقل هو من بايرن ميونيخ الى انتر الايطالي في الثمانينيات. وبدوره قال كلوب انها لفتة جميلة، لكننا نواجه معركة حقيقية على ارض الملعب ولن نضعف بسبب الورود. ويأمل الفريق البافاري في استعادة خدمات جناحه الهولندي الطائر اريين روبن بعد اصابة عضلية في البطن ابعدته عن الملاعب منذ 11 مارس الماضي، في حين يغيب عن دورتموند حارس مرماه الاساسي روما فايندفيلر المصاب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة