الرئيسيةعالميةبايرن ميونخ يستضيف باير ليفركوزن في قمة مبكرة للبوندسليغا

تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الالماني مواجهة من العيار الثقيل بين بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر 3 مواسم مع ضيفه باير ليفركوزن اليوم على ملعب «اليانز ارينا».

ويخوض بايرن ميونيخ مواجهة ليفركوزن بعد تحقيقه انتصارين على التوالي الاول بسهولة على هامبورغ 5-0، والثاني على هوفنهايم بصعوبة 2-1 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه جيروم بواتنغ.

ويسعى بايرن للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا المطالب بلقب قاري.

بدوره حقق ليفركوزن انتصارين على التوالي امام هوفنهايم 2-1 وهانوفر 1-0.

وتميزت مباريات بايرن وليفركوزن بالاثارة في السنوات الاخيرة، وفي آخر مواجهة بينهما فاز ليفركوزن على ارضه 2-0 في نهاية الموسم الماضي، فيما تخطى بايرن خصمه بركلات الترجيح في ربع نهائي الكأس.

والتقى الفريقان 72 مرة في «البوندسليغا»، ففاز بايرن ميونيخ 42 مرة وليفركوزن 16 مرة وتعادلا 14 مرة، وسجل بايرن 136 هدفا مقابل 87 لليفركوزن.

وفي السنوات العشر الاخيرة، لم ينجح ليفركوزن في تخطي بايرن في الترتيب النهائي للدوري سوى في موسم 2010-2011 عندما حل وصيفا وبايرن ثالثا.

واحرز بايرن ميونيخ لقب الدوري 25 مرة فيما لم يتوج ليفركوزن في تاريخه.

وفي باقي المباريات، يلعب دارمشتات مع هوفنهايم، وماينتس مع هانوفر، واوغسبورغ مع انغولشتات، وشتوتغارت مع اينتراخت فرانكفورت، وكولن مع هامبورغ.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة