الرئيسيةعالميةبايرن ميونيخ "المتوهج" أوروبياً في مواجهة كولن

ا ف ب – سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر في زيارة روتينية الى ملعب كولن يوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على “راين اينرجي شتاديون”، يبحث بايرن عن المحافظة اقله على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه وغريمه بوروسيا دورتموند عندما يحل ضيفا على كولن في مباراة تبدو في متناوله تماما خصوصا في ظل المعنويات المرتفعة جدا للاعبيه بعد تأهلهم الاربعاء الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزهم على يوفنتوس الايطالي وصيف البطل 4-2 بعد التمديد في لقاء كانوا متخلفين خلاله صفر-2.

ويقاتل النادي البافاري في موسمه الاخير مع المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي سينتقل الموسم المقبل لمانشستر سيتي الانجليزي، على ثلاث جبهات اذ بلغ ايضا نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث سيتواجه مع فيردر بريمن على ارضه في 19 ابريل المقبل.

“اربعة اهداف ضد فريق ايطالي. يا لها من نتيجة!”، هذا ما قاله غوارديولا بعد الفوز على يوفنتوس بفضل البديلين الاسباني تياغو الكانتارا والفرنسي كينغزلي كومان، مضيفا: “لا اعلم كم حصل هذا الامر في التاريخ، ان يسجل فريق الماني اربعة اهداف ضد فريق ايطالي. كانت مباراة رائعة بالنسبة للمشجعين”.

ويمني غوارديولا النفس بان يودع بايرن بلقبه السادس في المسابقة القارية الام في ثالث محاولة للمدرب الاسباني قبل الانتقال الى انكلترا لكن تركيزه حاليا يتحول الى المعركة المحلية مع بوروسيا دورتموند الذي عاد الى اجواء المنافسة، مستفيدا من سقوط النادي البافاري على ارضه للمرة الاولى هذا الموسم وكان ذلك في المرحلة الرابعة والعشرين ضد ماينتس (1-2) قبل ان يكتفي في المرحلة التالية بالتعادل مع فريق المدرب توماس توخل.

وتصب جميع المعطيات في مصلحة رجال غوارديولا خلال مباراة السبت لان بايرن خرج فائزا من المواجهات الخمس الاخيرة مع كولن الذي يعود فوزه الاخير على النادي البافاري الى 5 فبراير 2011 (3-2 على ارضه)، كما ان منافسه لم يحقق الفوز سوى مرة واحدة في المراحل الخمس الاخير ومرتين في المراحل التسع الاخيرة.

يلعب السبت هامبورغ مع هوفنهايم، وفيردر بريمن مع ماينتز، وفولفسبورغ مع درامشتات، واينتراخت فرانكفورت مع هانوفر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....