الرئيسيةعالميةبايرن ميونيخ يخرج لمواجهة شتوتجارت

 
 

 
 
برلين (د ب أ)- يتطلع نادي بايرن ميونيخ لقطع خطوة جديدة في طريق الفوز بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي حينما يخرج لملاقاة شتوتجارت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة التي تشهد خروج بوروسيا دورتموند الوصيف لملاقاة شالكه يوم الأحد.

وتشهد المرحلة التاسعة والعشرين من البوندسليجا أيضا مواجهات قوية في  قاع جدول الترتيب.

وتلعب اربعة من الفرق الخمسة في مؤخرة جدول الترتيب يوم السبت، حيث  يلتقي اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثاني من القاع مع هوفنهايم صاحب المركز الرابع عشر ويلتقي اوجسبورج صاحب المركز الثالث من القاع مع  مضيفه فيردر بريمن صاحب المركز الخامس عشر.

وقال اوجين بولانسكي لاعب وسط هوفنهايم “حققنا نتائج جيدة مؤخرا لكن في  تلك الموجهة لا يوجد مرشح للفوز”.

وأضاف ” كل شيء على المحك، إنها مباراة هامة للغاية، سيكون هناك قوة،  مشاعر، وربما اشتعال”.

ويتذيل هانوفر جدول ترتيب البوندسليجا بفارق عشر نقاط عن اينتراخت صاحب  المركز الثاني من القاع، وبدأ الفريق بالفعل الاستعداد لمشواره بدوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

ويحتاج فولفسبورج، المنتشي بالفوز على ضيفه ريال مدريد الاسباني بهدفين  نظيفين في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، لنقل تجربته القارية  الناجحة إلى البوندسليجا حين يواجه ماينز يوم السبت.

ويحتل فولفسبورج تحت قيادة مدربه ديتار هيكينج المركز الثامن في البوندسليجا، ويواجه الفريق شبح الغياب عن أوروبا في الموسم المقبل،  ويحتاج تماما إلى الفوز على ماينز صاحب المركز السادس والذي يتفوق عليه بست نقاط.

ويعد ديربي الرور بين شالكه ودورتموند يوم الأحد، واحدة من أهم مباريات هذه الجولة، حيث أن دورتموند ضمن على الأقل إنهاء الموسم في المركز  الثاني ويحتاج الفريق إلى التعافي سريعا من مواجهة امام ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الخميس في الدوري الأوروبي، لإحياء آماله المحلية خاصة وأنه يبتعد بفارق خمس نقاط عن بايرن المتصدر.

وتذكر ايريك ماكسيم شوبو موتينج مهاجم شالكه المواجهة الأخيرة التي جمعت فريقه بدورتموند، حينما سجل المهاجم الكاميروني هدفا ليقود فريقه إلى  الفوز 2/1.

وقال المهاجم الكاميروني “بالتأكيد لازلت اتذكر هدفي، ولكن الأهم هو أن  نلعب بشكل جيد وبروح الجماعة ونحقق الفوز، وإذا نجحت في التسجيل مجددا  سيكون ذلك مكسب اضافي”.

وأضاف “لقد اثبتنا في مواجهتنا الأخيرة امام دورتموند انه من الممكن أن  نفوز عليهم”.

وأشار “كنا نستحق الفوز في النهاية، نكن كل الاحترام لدورتموند، لقد قدم  موسما جيدا جدا لذا علينا أن نكون في أفضل حالتنا للفوز عليه”.

وفي مباراة اخرى يلتقي يوم الأحد باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس مع  كولن في ديربي الرين.

ويلتقي يوم السبت بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع مع مضيفه انجولشتات املا في تعزيز فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا، وفي مباراة اخرى السبت يلتقي هامبورج مع دارمشتات. 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة