الرئيسيةعالميةبايرن ميونيخ يخسر أمام ليفركوزن قبل مواجهة برشلونة

 

 

 

 

جول :

 

قمة الجولة الـ31 من الدوري الألماني على ملعب الباي أرينا…

انتهت قمة الجولة الـ31 من البوندسليجا بفوز بايرليفركوزن على ضيفه بايرن ميونيخ بـ2-0 على ملعب الباي أرينا، سجلهما كلاً من هاكان تشالهانوجلو قـ55 وجوليان براندت قـ81 من الشوط الثاني ليرفع الأول رصيده إلى 58 في المركز الثالث مؤقتاً، بينما يبقى رصيد الأول عند 76 نقطة بعدما ضمن الفوز بلقب الدوري الألماني في الموسم الحالي.

دخل جوارديولا اللقاء بتشكيلةٍ غالبيتها من البدلاء، بسبب الإصابات والإجهاد، حيث تنتظر الفريق مباراةٍ هامةٍ خارج الديار أمام برشلونة يوم الأربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

أدى ابتعاد معظم لاعبي البايرن البدلاء عن لياقة المباريات إلى بسط ليفركوزن لسيطرته على مجريات اللقاء، دون أن ننسى أن الأخير فريقٌ كبيرٌ، غالباً ما يتفوق على ضيوفه بالباي أرينا. وبالفعل شن أبناء المدرب رودجر شميت العديد من الهجمات من الجهة اليمنى عن طريق الجناح الدولي الألماني الخطير كريم بلعربي، لكنها افتقدت للخطورة اللازمة، بسبب عدم دقة أصحاب الأرض في إنهاء اللمسة الأخيرة في مرمى الحارس العملاق مانويل نوير.

أخيراً، تمكن صانع الألعاب التركي الدولي هاكن تشالهانوجلو من افتتاح التسجيل لفريقه، من ركلة حرة مباشرة، وضعها بالاختصاص على يمين نوير قـ55، معلناً تقدم فريقه بأول أهداف اللقاء. وأدى ذلك الهدف لإجراء بيب لـ3 تغييرات، بخروج كلٍ من خافي مارتينيز، فيليب لام وكلاوديو بيتزارو مقابل دخول كلٍ من المهدي بنعطية، تياجو ألكانتارا ولوكاس جورتلر.

في المقابل، قام شميدت بإخراج كلاً من نجميه تشالهانوجلو وكيسلينج لحساب كلٍ من جوسيب درميتش وجوليان براندت. ويهدر جوتزه مجدداً انفراداً صريحاً بين أحضان الحارس بيرند لينو، مضيعاً على فريقه فرصة التعديل قبل نهاية اللقاء بربع ساعة، ليرد عليه البديل براندت مباشرةً بالتسجيل قـ80 على يسار نوير، بعد مجهود فردي رائع لبلعربي على الجناح الأيسر، معلنا تقدم الليفر بثاني أهداف اللقاء.

ويشهد اللقاء بعض المشاحنات من طرف لاعبي العملاق البافاري مع النجم المغربي الأصل بلعربي، ليقوم مدرب ليفركوزن بإخراجه قرب النهاية، مشركاً بدلاً منه الأوكراني فلادين يورتشينكو، لتمر الدقائق المتبقية سريعاً، كي ينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض على بطل المسابقة بهدفين نظيفين، في إنذارٍ أخيرٍ لكتيبة جوارديولا قبل المواجهة النارية أمام البارسا يوم الأربعاء القادم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة