الرئيسيةعالميةبايرن ميونيخ يضرب شالكه بالثلاثة

برلين- ا ف ب – دنا بايرن ميونيخ كثيرا من اللقب الرابع على التوالي بفوزه الكبير على ضيفه شالكه 3-صفر السبت على ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ وامام 75 الف متفرج في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وانتظر بايرن ميونيخ الشوط الثاني لحسم النتيجة بفضل ثنائية للدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (54 و65) رافعا رصيده الى 27 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والدولي التشيلي ارتورو فيدال (73).

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 78 نقطة ووسع الفارق الى 10 نقاط بينه وبين مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يستضيف هامبورج الاحد في ختام المرحلة.

وبات بايرن ميونيخ بحاجة الى 6 نقاط في المباريات الاربع المتبقية لتحقيق انجاز تاريخي يتمثل في اللقب الرابع على التوالي، علما بانه قد يحتاج الى نقاط اقل في حال تعثر بوروسيا دورتموند، وبالتالي قد يحسم اللقب قبل مواجهتيه الحاسمتين امام اتلتيكو مدريد الاسباني في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويسعى الفريق البافاري وتحديدا مدربه الاسباني بيب غوارديولا الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

في المقابل، مني شالكه بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم والثالث في المباريات الخمس الاخيرة فتجمد رصيده عند 45 نقطة في المركز السابع ولم يستغل فرصة خسارة بوروسيا مونشنغلادباخ امام مضيفه هانوفر صفر-2 الجمعة في افتتاح المرحلة، للانفراد بالمركز الخامس.

وبات ماينتس مرشحا بقوة لفض شراكة المركز الخامس مع بوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه في حال فوزه على كولن غدا ايضا.

وابقى غوارديولا على الهداف توماس مولر والجناح الفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد الاحتياط مانحا الفرصة الى مواطن الاخير كينغسلي كومان وماريو غوتسه، فيما غاب الجناح الهولندي الطائر اريين روبن وقطب الدفاع جيروم بواتينغ بسبب الاصابة.

وصمد شالكه طيلة الشوط الاول ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه قبل ان ينهار نسبيا في الشوط الثاني.

ومنح ليفاندوفسكي التقدم لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة رأسية من فيدال فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيسراه على يمين الحارس رالف فاهرمان (54).

واضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البرازيلي رافينيا (65)، قبل ان يسجل فيدال الهدف لاثالث بتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة من ريبيري، بديل البرازيلي دوغلاس كوستا (73).

واهدر الدولي المغربي يونس بلهندة فرصة تقليص الفارق عندما انتزع كرة داخل المنطقة وتلاعب باحد المدافعين وسددها قوية ابعدها حارس مرمى شالكه السابق الدولي مانويل نوير قبل ان يشتتها الدفاع (80).

باير ليفركوزن ثالثاوانتزع باير ليفركوزن المركز الثالث من هرتا برلين بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-صفر، وخسارة الثاني امام مضيفه هوفنهايم 1-2.

في المباراة الاولى على ملعب “باي ارينا” في ليفركوزن وامام 30210 متفرجين، عانى صاحب الارض الامرين للفوز على اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير وانتظر الدقائق العشرين الاخيرة لحسم النتيجة.

ومنح السلوفيني كيفن كامبل التقدم لباير ليفركوزن بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة (70) واضاف جوليان براندت الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي الالماني المغربي الاصل كريم بلعربي داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى الخالي (76)، قبل ان يختم الاخير المهرجان بالهدف الثالث بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة (90).

وفي الثانية على ملعب “رين-نيكتر-ارينا” وامام 27745 متفرجا، واصل هرتا برلين نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثانية في المباريات الثلاث الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز.

وكان هرتا برلين البادىء بالتسجيل بواسطة نيكلاس ستارك بضربة رأسية اثر كرة رأسية من بير سكييلبريد بعد ركلة ركنية (26).

وادرك هوفنهايم التعادل بعد 7 دقائق بضربة رأسية ايضا للسويسري فابيان شاير اثر تمريرة عرضية من الافغاني نديم أميري (33)، قبل ان يسجل مارك اوث هدف الفوز الغالي في الدقيقة 85  بضربة رأسية ايضا اثر ركلة ركنية انبرى لها نيكلاس شوله.

ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 51 نقطة في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفارق نقطتين امام هرتا برلين الذي تراجع الى المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية العريقة.

في المقابل، واصل هوفنهايم انتفاضته في سعيه الى الافلات من الهبوط وحقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة فرفع رصيده الى 34 نقطة وارتقى الى المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد اينتراخت فرانكفورت عند 27 نقطة في المركز قبل الاخير.

وحذا فيردر بريمن حذو هوفنهايم وعزز حظوظه في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي 3-2 على ملعب “فيزر شتاديون” وامام 40557 متفرجا.

ومنح الدولي البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو التقدم لفيردر بريمن من ركلة جزاء في الدقيقة 32، وادرك فولفسبورغ التعادل بعد 4 دقائق عبر الغيني الاصل الفرنسي الجنسية جوشوا غويلافوغي.

ومنح فين بارتلز التقدم مجددا لفيردر بريمن في الدقيقة 64، واضاف المالي سامبو ياتاباريه الثالث في الدقيقة 83، وقلصه الهولندي باش دوست في الدقيقة 87.

وهو الفوز الثامن لفيردر بريمن هذا الموسم والاول في المباريات الخمس الاخيرة (3 هزائم وتعادل) فرفع رصيده الى 31 نقطة في المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 39 نقطة في المركز الثامن.

وبدوره انعش اوغسبورغ اماله في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه شتوتغارت بهدف وحيد سجله الايسلندي الفريد فينبوغاسون في الدقيقة 36 على ملعب “اس جي ال ارينا” وامام 30660 متفرج.

ورفع اوغسبورغ رصيده الى 33 نقطة وارتقى الى المركز الرابع عشر بفارق الاهداف امام شتوتغارت الذي تراجع 3 مراكز الى المرتبة الخامسة عشرة.

وتغلب دارمشتات على انغلوشتات 2-صفر سجلهما قسطنطين راوش (51) وساندرو فاغنر (85) على ملعب “اي ام بولنفالتور” وامام 15600 متفرج.

ورفع دارمشتات رصيده الى 35 نقطة وصعد الى المركز العاشر بفارق 4 نقاط خلف انغلوشتات التاسع.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة