الرئيسيةعالميةبايرن ميونيخ يضرب هوفنهايم بثنائية ليفاندوفسكي

برلين- ا ف ب – واصل بايرن ميونيخ زحفه نحو الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي بفوزه الصعب على ضيفه هوفنهايم 2-صفر الاحد على ملعب “اليانز ارينا” في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين النادي البافاري الذي يعاني من الاصابات خصوصا في خط دفاعه واخر ضحاياها الاسباني خافي مارتينيز، بفوزه الرابع على التوالي والسابع في المراحل الثماني الاخيرة الى هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الهدفين.

ورفع ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين او اكثر في مباراة واحدة في الدوري الالماني للمرة السابعة والعشرين في مسيرته، رصيده الى 19 هدفا هذا الموسم واصبح مع توماس مولر اول ثنائي في تاريخ الدوري يسجل 33 هدفا بعد 19 مرحلة، والاهم من ذلك انه منح فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا 3 نقاط مكنته من الابتعاد مجددا بفارق 8 نقاط عن ملاحقه وغريمه بوروسيا دورتموند الذي تغلب السبت على انغلوشتات (2-صفر).

وجاء الهدف الاول لليفاندوفسكي في الدقيقة 32 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من البرازيلي دوغلاس كوستا، ثم اضاف الثاني بعد 32 دقيقة بالتمام والكمال وهذه المرة بتمريرة من القائد فيليب لام (64).

واكد ليفاندوفسكي الهزيمة التاسعة لهوفنهايم هذا الموسم فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير، وعزز وضع فريقه المدعو لمواجهة يوفنتوس الايطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا (23 فبراير ذهابا في تورينو و16 مارس ايابا) وبوخوم في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس (10 الشهر المقبل).

ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ                 52 نقطة من 19 مباراة

2- بوروسيا دورتموند          44 من 19

3- هرتا برلين                   34 من 19

4- باير ليفركوزن              31 من 19

5- شالكه                         30 من 19

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة