الرئيسيةعالميةبايرن ميونيخ يضغط على جوارديولا من أجل البقاء

ميونيخ (د ب أ)- السؤال الوحيد الذي يبقى مطروحا في الوقت الراهن في معسكر بايرن ميونيخ الألماني هو “هل يقبل ام يرفض؟”.

وبعد الاقتراب خطوة جديدة من التتويج بلقب البوندسليجا للمرة الرابعة  على التوالي بعد تقديم حلقة جديدة من مسلسل “استعراض القوة” في ملعب اليانز ارينا، فإن بايرن ميونيخ يأمل أن يكون قد قام بما هو كاف داخل  الملعب على الأقل لإقناع المدرب الأسباني بيب جوارديولا بتجديد عقده مع الفريق.

وأثار جوارديولا مجددا شكوكا حول تجديد عقده الحالي الذي  ينتهي مع النادي البافاري في نهاية الموسم الجاري، ولكن كارل هاينز  رومينيجه رئيس مجلس إدارة النادي تحدث عن “هدية عيد الميلاد (الكريسماس)” عقب إجراء محادثات خلال فترة العطلات الشتوية المقبلة.

وقال رومينيجه “أشعر بالارتياح مثلي مثل المدرب، سنتناقش بعد نهاية  النصف الأول من الموسم، ثم سنتخذ القرار ونعلنه، بصرف النظر عن نتاج هذا  النقاش”.

وفرض جوارديولا بصمته مع النادي البافاري في الموسم الثالث له في  ميونيخ، بعدما كان الشعور السائد في أول موسمين بأن الفريق مازال ينتمي إلى المدرب السابق يوب هاينكس.

وعزز بايرن موقعه في صدارة البوندسليجا برصيد 34 نقطة من أصل 36 نقطة  متاحة، بعد فوزه الساحق على ضيفه شتوتجارت أمس السبت بأربعة أهداف نظيفة  جاءت كلها في الشوط الأول.

وقدم بايرن عرضا رائعا آخر في الموسم الذي نجح في بسط هيمنته عليه،  ويشعر رومينيجه بأن جوارديولا يرغب في مواصلة مشواره مع الفريق.

وأشار رومينيجه “ما يقدمه الفريق هنا اسبوع بعد اسبوع  يجعلك لا تحتاج  إلى مزيد من البراهين من جانب بايرن ميونيخ”.

وأجرى جوارديولا أربعة تغييرات خلال المباراة عن التشكيل الذي سحق  ارسنال الإنجليزي 1/5 الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، حيث شارك  جوشوا كيميتش ورافينيا واريين روبن وارتورو فيدال على حساب فيليب لام  وخافي مارتينيز وتياجو وتشابي الونسو.

وشارك المدافع هولجر بادشتوبر من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 59 بدلا  من توماس مولر، لينهي فترة ابتعاد امتد لمئتي يوم بسبب الإصابات.

وفرض بايرن هيمنته على مباراة شتوتجارت منذ البداية، ليرفع رصيده من  الأهداف التي سجلها على أرضه في أخر ست مباريات إلى 28 هدفا في البوندسليجا ودوري الأبطال.

وسدد بايرن 21 تسديدة على مرمى الخصم في الشوط الأول و12 تسديدة في  الشوط الثاني وتمتع بنسبة استحواذ بلغت 3ر74 بالمئة.

وقال جوراديولا “أحب الفرق التي تمتلك مثل هذه العقلية، كل الشكر  للاعبين، من الصعب اللعب بهذه الطريقة كل ثلاثة أيام”.

وتابع “حتى الآن ظهرنا بشكل جيد جدا في كل المسابقات، أتمنى أن يعود  اللاعبون بشكل جيد من فترة المواجهات الدولية حتى نتمكن من اللعب بنفس  الطريقة حتى عطلة أعياد الميلاد”.

وفي الوقت الذي عمت فيه الاحتفالات أرجاء ميونيخ، فإن فولفسبورج تعرض  لهزيمة محبطة على ملعب ماينز بهدفين نظيفين بعد طرد لاعب الوسط جوليان  دراكسلر في الدقيقة 14 بعدما علق قدم جونزالو خارا لاعب ماينز وهو في  الهواء، ولكن بدا أن دراكسلر كان يضع عينه على الكرة ولم يتعمد إيذاء  لاعب الفريق الخصم.

وقال دييجو بيناجليو حارس فولفسبورج “البطاقة الحمراء كانت بمثابة قرار  صعب جدا، كان من الواضح أن جوليان لم ير لاعب الفريق الخصم”.

وأوضح كلاوس الوفس مدير الكرة في فولفسبورج قرار الطرد “كان خاطئا، لا  يمكن القول تحت أي ظرف أنه كان خطأ متعمدا من جوليان، ورغم أنها كانت  لعبة خطيرة فإنه لم يتعرض أي لاعب للإصابة، كان من الممكن التعامل مع  الأمر بشكل مختلف”.

ولم يستخدم مدرب فولفسبورج ديتار هيكينج حالة الطرد كعذر لهزيمة فريقه،  وأعرب عن استيائه من أداء فريقه بشكل عام.

وأشار هيكينج “حتى بعشرة لاعبين كان لدينا نسبة أعلى من الاستحواذ، ولكن  لم ننجح في استغلال هذا الأمر لصالحنا”.

ويحتل فولفسبورج المركز الثالث برصيد 21 نقطة لكنه يتأخر بفارق 13 نقطة  عن بايرن ميونيخ المتصدر، قبل المباراة المقبلة للفريق امام ضيفه فيردر  بريمن في 21 من الشهر الجاري.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....